دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عنابي اليد يتأهل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية

01/10/2023 الساعة 14:06 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري لكرة اليد
المنتخب القطري لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد للدور نصف النهائي، ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية والتي تستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري، وذلك بفوزه اليوم، على المنتخب الياباني بنتيجة (32 - 29) في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وتمكن المنتخب القطري من تحقيق الفوز في الشوط الأول بفارق هدف واحد بالنتيجة (16 - 15) بعد أداء مميز من لاعبيه الذين أظهروا قدرات كبيرة في التعامل مع سرعة المنتخب الياباني خصوصا في الجانب الدفاعي وعمليات "الفاست بريك".

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب القطري تفوقه بفضل قدرات لاعبيه في الحركة والتبادل الدقيق للكرة مع تألق الرباعي "فرانكيز وكابوتي وعبدالرزاق مراد ومصطفى هيبة" مع إجادة تامة في أسلوب الدفاع، ليتقدم المنتخب في أكثر من مناسبة ويوسع الفارق وصولا للنتيجة (32 - 29) التي حسمت المباراة لصالحه.

ويعد الفوز الخامس تواليا في البطولة بعد تفوقه على منتخبات "كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وكازاخستان والصين"، ليتأهل المنتخب القطري لنصف النهائي على رأس المجموعة، فيما حل المنتخب الياباني في المركز الثاني.

وسيواجه المنتخب القطري حامل لقب النسختين الماضيتين "كوريا الجنوبية 2014" و"إندونيسيا 2018"، في الدور نصف النهائي بدورة الألعاب الآسيوية، صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى والذي سيتحدد في وقت لاحق حسب نتيجة مباراة الكويت والبحرين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo