دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مدرب بيرسبوليس: هدف لتعويض هزيمة النصر أمام الدحيل

01/10/2023 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
يحيى غول
يحيى غول
ع
ع
وضع القراءة

أكد يحيى غول محمدي المدير الفني لفريق بيرسبوليس الإيراني على صعوبة مواجهة الغد أمام الدحيل ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال آسيا، مشيرا إلى رغبته في تعويض الخسارة التي مني بها أمام النصر السعودي.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 52 عاما: "بالتأكيد المهمة صعبة للفريقين، وبالنسبة لنا فقد عانينا في الآونة الأخيرة من توقف الدوري الإيراني ما سبب لنا العديد من المشاكل وحرمنا من خوض المباريات، الأمر الذي أثر على جاهزية الفريق، وحاولنا خوض بعض اللقاءات الودية ولكنها لم تكن كافية".

وقال محمدي الذي يقود بيرسبوليس للموسم الرابع على التوالي: "ثقتنا كبيرة والأجواء مثالية داخل الفريق، وهدفنا المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر، وندرك أننا ضمن مجموعة صعبة في ظل تواجد النصر السعودي والدحيل القطري".

وتابع مدرب بيرسبوليس: "الجهاز الطبي حرص على تجهيز بعض اللاعبين المصابين من أجل اللحاق بركب مواجهة الغد، فيما سيعاني الفريق من غياب اللاعب ميلاد سارلاك نتيجة الإيقاف بعد تعرضه للطرد في اللقاء السابق أمام النصر السعودي".

وحيد أميري: قادرون على الظهور بصورة إيجابية أمام الدحيل

بدوره، قال وحيد أميري لاعب وسط فريق بيرسبوليس الإيراني إن فريقه استعد بصورة جيدة للمباراة عبر خوضه لحصتين تدريبيتين بالدوحة، معربا عن أمله في تحقيق النتيجة التي تمكن الفريق من استعادة الثقة مجددا بعد الخسارة الافتتاحية.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 35 عاما: "نحن قادرون على الظهور بصورة إيجابية، لاسيما أننا لم نحقق نتيجة إيجابية في مباراة الجولة الأولى، ونسعى للتغلب على الظروف التي تواجهنا".

وختم اللاعب: "الدحيل فريق قوي وقد حصلنا على معلومات كافية عنه، ونسعى لاستغلال نقاط الضعف لديه وتحقيق النتيجة التي تضاعف من آمالنا بالمنافسة في المجموعة".

ويشارك بيرسبوليس في مسابقة دوري أبطال آسيا هذا الموسم بعد أن ظفر بلقب الدوري الإيراني الموسم الماضي، برصيد 66 نقطة جمعها من 20 انتصارا و6 مواجهات انتهت بالتعادل، مقابل 4 خسائر، وتفوق بفارق نقطة واحدة فقط عن سيباهان.

كما حقق بيرسيبوليس لقب الدوري الإيراني 15 مرة وكأس السوبر 5 مرات.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير ولغاية أبريل من العام القادم، على أن تجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo