دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

محمد الكرني يتوج بالميدالية الذهبية لسباق 1500م في دورة الألعاب الآسيوية

01/10/2023 الساعة 18:10 (بتوقيت الدوحة)
العداء القطري محمد الكرني
العداء القطري محمد الكرني
ع
ع
وضع القراءة

أحرز العداء القطري محمد الكرني الميدالية الذهبية لسباق 1500م اليوم الأحد، ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

وتمكن الكرني من تحقيق التفوق في السباق منذ انطلاقته وحتى خط النهاية بإيقاع متصاعد ليسجل زمنا قدره (3:38.36 دقيقة)، فيما جاء الهندي سوراج كومار في المركز الثاني بالميدالية الفضية مسجلا زمنا قدره (3:38.94 دقيقة)، ونال مواطنه جنسون سنغ الميدالية البرونزية بزمن قدره (3:39.74 دقيقة).

وتعد الميدالية الذهبية هي الأولى للمنتخب القطري لألعاب القوى والسادسة في ترتيب الميداليات القطرية في جميع ألعاب الدورة، بعد "ذهبية الطائرة الشاطئية، وفضية أشرف الصيفي في إطاحة المطرقة، وفضية فرق رماية السكيت، وبرونزية رماية السكيت المختلط، وبرونزية الرامي ناصر صالح العطية في المسابقة ذاتها".

وتتطلع ألعاب القوى القطرية لمواصلة حصد الميداليات، حيث يضم المنتخب القطري (14) رياضيا في (16) تخصصا، سبق لغالبيتهم التتويج في هذه التخصصات على المستويين الإقليمي والقاري، كما يعول المنتخب القطري على البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم في مسابقة الوثب العالي لرفع عدد الميداليات للبعثة القطرية.

ورفعت قطر رصيدها في جدول ترتيب الميداليات إلى ست لتحتل المركز السادس عشر بين (45) دولة تشارك في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo