دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"قطر الخيرية" و"اليونيسف" يوقعان عقدين لتنفيذ مشاريع مياه وإصحاح في باكستان

28/04/2021 الساعة 17:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر الخيرية، عبر مكتبها في باكستان، عقدين لتنفيذ مشاريع في مجال المياه والإصحاح مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ من أجل توفير خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة المستدامة للمجتمعات الضعيفة وخلق بيئة صحية بقيمة تقدر بـ 12 مليون ريال، وينتظر أن يستفيد منه أكثر من 936 ألف شخص في إقليمي البنجاب وبلوشستان.

ويتعلق المشروع الأول بالمياه والإصحاح في حالات الطوارئ في منطقة /جانغ/ بإقليم البنجاب ومنطقة /باشين/ بإقليم بلوشستانن حيث ينتظر أن يستفيد منه ما يقرب من 580000 شخص وبتكلفة تقدر بـ 7.4 مليون ريال.. فيما يعنى المشروع الثاني بتحسين الوصول إلى المياه والصرف الصحي ومكافحة عدوى المياه والنظافة الصحية للمجتمعات والمدارس، وينتظر أن يستفيد منه ما يقرب من 356,939 شخصا في إقليم بلوشستان بميزانية تقدر بـ 4.6 مليون ريال وينفذ المشروع لمدة عامين.

وستمكن هذه المشاريع المستهدفين من التمتع بحقهم في صحة أفضل من خلال تحسين الصرف الصحي والنظافة والتركيز على الحد من الأمراض المرتبطة بالمياه والصرف الصحي والوقاية منها.

وسبق أن نفذت قطر الخيرية عددا من المشاريع بالشراكة مع /يونيسف/ بباكستان، منها مشروع "المياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية في حالات الطوارئ" الذي يعد المشروع الأهم خلال جائحة "كوفيد-19"، واستفاد من هذا المشروع الذي امتد لأربعة أشهر أكثر من 100,000 مستفيد في منطقتين في إقليم البنجاب.. وقد تم تنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارة الصحة، وحكومة البنجاب، والإسكان والتنمية الحضرية، وإدارة هندسة الصحة العامة، وإدارة الحكومة المحلية وتنمية المجتمع، وهيئة إدارة الكوارث في البنجاب وهيئة إدارة الكوارث في باكستان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo