دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عبر تسليط الضوء على الدور المهم لهم في أنظمة الرعاية الصحية

"حمد الطبية" تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

02/10/2023 الساعة 19:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات اليوم العالمي للصيادلة
جانب من فعاليات اليوم العالمي للصيادلة
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت مؤسسة حمد الطبية باليوم العالمي للصيادلة تحت شعار "الصيادلة يعززون النظم الصحية"، وذلك عبر تسليط الضوء على الدور المهم، الذي يقومون به في أنظمة الرعاية الصحية والمساهمات المهمة، التي يقدمها الصيادلة لتعزيز صحة وسلامة الأفراد في مجتمعاتهم.

ويعد اليوم العالمي للصيادلة حدثا سنويا أطلقه الاتحاد الدولي للصيدلة لإبراز المساهمات المهمة للصيادلة في أنظمة الرعاية الصحية وتعزيز دورهم في تحسين النتائج العلاجية للمرضى والصحة العامة.

د.عبد الله الأنصاري: الصيادلة يمثلون عنصرا أساسيا في الفرق الطبية ويعملون جنبا إلى جنب لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى

وقال الدكتور عبد الله الأنصاري رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، إن الصيادلة يمثلون عنصرا أساسيا في الفرق الطبية ويعملون جنبا إلى جنب لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى، مشيرا إلى أن خبراتهم وجهودهم المستمرة والتزامهم بصحة وسلامة المرضى تعد عنصرا أساسيا في تقديم الرعاية الصحية.

F7cJjfZWEAA3YJd
وبمناسبة اليوم العالمي للصيادلة، نظمت أقسام الصيدلة في مختلف مرافق المؤسسة فعاليات وأنشطة متنوعة على مدار أسبوع، تضمنت حملات توعوية، وأنشطة تطوير مهني مستمر، ونشر رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، استهدفت جمهورا متنوعا، بما في ذلك الصيادلة وطلاب الصيدلة والمتدربون والمرضى والجمهور ومتخصصو الرعاية الصحية وصانعو السياسات ومؤسسات الصيدلة والمجتمع العالمي.

د.موزة الهيل: الصيادلة يعتبرون إحدى الركائز الأساسية لنظام الرعاية الصحية فهم خبراء في الأدوية وداعمون للمرضى

وقالت الدكتورة موزة الهيل المدير التنفيذي لإدارة الصيدلة بمؤسسة حمد الطبية، إن الصيادلة يعتبرون إحدى الركائز الأساسية لنظام الرعاية الصحية، فهم خبراء في الأدوية، وداعمون للمرضى من خلال تقديم استشارات صيدلانية موثوقة، مشيرة إلى أن الصيادلة يعدون نقطة الاتصال الأولى للعديد من الأفراد الذين يرغبون في الحصول على الرعاية الصحية.

F7cJjg2X0AAUJck
وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى مهام صرف الأدوية وتقديم التثقيف الصحي للمرضى حول الوصفات الطبية، والتأكد من التزامهم بتناول الأدوية الموصوفة لهم، يتعاون الصيادلة مع متخصصي الرعاية الصحية الآخرين لتقديم خدمات رعاية متكاملة ومبنية على الأدلة للمرضى.

مريم نوح: الصيادلة شركاء لفرق التمريض في رعاية المرضى حيث يعملون على ضمان أن تكون الأدوية آمنة وفعالة

بدورها قالت السيدة مريم نوح المطوع رئيس إدارة التمريض بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية، إن الصيادلة شركاء لفرق التمريض في رعاية المرضى، حيث يعملون على ضمان أن تكون الأدوية آمنة وفعالة وأن يتم تناولها بشكل صحيح، مشيرة إلى أن خبراتهم فيما يتعلق بالتفاعلات الدوائية ومقدار الجرعات وتقديم المشورة للمرضى، تمثل أمرا بالغ الأهمية في تحسين النتائج العلاجية للمرضى.

F7cJjhhWUAAZnKb
وأكدت أن التعاون بين كوادر التمريض والصيادلة يمثل شراكة فعالة ساهمت في تحسين سلامة المرضى وتحقيق نتائج رعاية صحية أفضل، من خلال الدمج بين ممارسات الإدارة الدوائية وممارسات السلامة في رعاية المرضى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo