دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مساعدات من الهلال الأحمر القطري لدعم الاستجابة الإنسانية بأفغانستان

02/10/2023 الساعة 20:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تقديم المساعدات
جانب من تقديم المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم الهلال الأحمر القطري ونظيره الكويتي مشروع الاستجابة للاحتياجات العاجلة والصحية للمتضررين من المعاناة الإنسانية في أفغانستان، وذلك بناء على اتفاقية التعاون الموقعة بينهما بهدف التخفيف من المعاناة الإنسانية للفئات الأشد تضررا من الأزمة في أفغانستان.

واستهدف المشروع تحسين الأوضاع الصحية والمعيشية لـ 93,950 مستفيدا من النازحين جراء الكوارث والنزاعات في أفغانستان، وتبلغ تكلفته 548 ألف دولار أمريكي، بتمويل مشترك من الهلال الأحمر القطري ونظيره الكويتي، وبالشراكة التنفيذية مع الهلال الأحمر الأفغاني.

وتم من خلال أنشطة ومكونات المشروع، توزيع كميات من الأدوية والمستلزمات الصحية على مرافق الرعاية الصحية الأولية ومراكز الصحة النفسية والعقلية في 13 ولاية أفغانية، إضافة إلى المواد الغذائية ومستلزمات النظافة الشخصية وفقا للمعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وحسب بيان لـ الهلال الأحمر القطري اليوم، فقد ترك المشروع أثرا كبيرا على المجتمعات المحلية المستهدفة، من خلال تعزيز قدرة الأسر النازحة والمتأثرة بالنزاعات والكوارث الطبيعية على التحمل، وتحسين وضعها الصحي بتوفير المواد الغذائية الأساسية، وتعزيز النظافة الشخصية والحد من انتشار الأمراض، وتمكين المرافق الصحية من مواصلة تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo