دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر الخيرية تقدم مساعدات للاجئين السودانيين في تشاد

02/10/2023 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدمت مؤسسة "قطر الخيرية"، 1315 سلة غذائية، للاجئين السودانيين المقيمين، في مخيم "فرشانا" المتاخم للحدود السودانية التشادية.

وتعد هذه المرة الثانية التي تقدم فيها "قطر الخيرية" سلالا غذائية للاجئين السودانيين بالمخيم، تشتمل على المواد التموينية الأساسية التي تغطي احتياجات أسرهم الغذائية.

وقال المهندس خالد عبدالله اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة في "قطر الخيرية"، في تصريح له:" منذ الوهلة الأولى لاستقبال اللاجئين بالمخيم تم تكثيف الزيارات الميدانية من قبل فرقنا الإغاثية عبر مكتبنا في تشاد، وكذلك التنسيق المباشر مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا"، للوقوف على واقع الوضع الإنساني في الشرق والجنوب التشادي، والتحديات المرتبطة بأوضاعهم".

وأشار اليافعي إلى أنه من خلال تقصي الأوضاع الراهنة للاجئين في المخيم، فإن احتياجاتهم الأساسية تتلخص في الخدمات الصحية، وتوفير فرص التعليم للأطفال الذين يصل عددهم إلى ما يناهز 3 آلاف طفل، ممن هم في سن الدراسة، لافتا إلى أن الحاجة الماسة حاليا، تتمثل في توفير التغذية السليمة التي هي طوق النجاة من الأمراض المنتشرة، بالإضافة إلى توفير الخيم لتحقيق الاستقلال الأسري، وحفظ الكرامة الإنسانية للعائلات التي لجأت إليه.

وأوضح أن "قطر الخيرية" استجابت لنداء الحكومة التشادية بشأن دعم اللاجئين السودانيين، وقدمت في 30 سبتمبر الماضي دفعة جديدة من المساعدات الغذائية تمثلت في 1315 سلة غذائية، مشيرا إلى أن المؤسسة تتطلع في الأيام القادمة إلى تقديم المزيد من الدعم للاجئين السودانيين، من خلال حزمة من المشاريع الإغاثية، التي من شأنها أن تنهض بأوضاعهم وتساهم في توفير سبل العيش الكريم لهم.

ونوه اليافعي بأن التواصل مستمر مع منظمة "الأوتشا- OCHA"، لتحديث وتنسيق الجهود الإنسانية في المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo