دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

صحيفة تتوقع موعد إعلان ترشح بوتين للانتخابات الروسية

03/10/2023 الساعة 12:16 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ع
ع
وضع القراءة

توقعت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، اليوم الثلاثاء أن يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نوفمبر المقبل، المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، مما يمهد له الطريق للبقاء في السلطة حتى 2030 على الأقل.

ونقلت وكالة رويترز عن الصحيفة معلومات من مصادر مقربة من الرئاسة، دون أن تسميها، أكدت أن المسؤولين يتوقعون أن يعلن بوتين عزمه الترشح للانتخابات المقررة في مارس المقبل خلال مؤتمر سيعقد في نوفمبر الثاني المقبل.

وقالت الصحيفة ذائعة الصيت في روسيا إن هناك سيناريوهات أخرى لما سيفعله بوتين في المؤتمر، مضيفة أن القرار النهائي بيدي بوتين نفسه، في حين لم يعلق الكرملين على تقرير الصحيفة على الفور.

وتسلم بوتين (71 عاما) الرئاسة من بوريس يلتسين في اليوم الأخير من عام 1999، وقاد روسيا لفترة أطول من أي حاكم روسي آخر منذ جوزيف ستالين وتخطى حتى ليونيد بريجنيف الذي استمرت فترة حكمه 18 عاما.

ويمتلك الرئيس في روسيا صلاحيات واسعة منها إعلان الحرب، والتعبئة العامة، وحل البرلمان، وتعيين رئيس الوزراء وحكومته. كما يتولى ملف السياسة الخارجية، والتصديق على انتخابات حكام الأقاليم وجمهوريات الحكم الذاتي في روسيا الاتحادية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo