دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عنابي اليد يتأهل إلى نهائي دورة الألعاب الآسيوية

03/10/2023 الساعة 18:37 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العنابي ونظيره الكويتي
مباراة العنابي ونظيره الكويتي
ع
ع
وضع القراءة

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى المباراة النهائية لهذه المسابقة بعد فوزه اليوم على نظيره الكويتي بنتيجة (29 -24) وذلك ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ19، المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بين المنتخبين القطري والكويتي بنتيجة التعادل (12-12)، قبل أن يفرض منتخب قطر أفضليته في الشوط الثاني ليحسم المباراة لصالحه ويبلغ النهائي للنسخة الثانية على التوالي.

وسيواجه منتخب قطر في المباراة النهائية بعد غد الخميس منتخب البحرين، في نهائي مشابه لنسخة جاكرتا الأخيرة.

وكان منتخب البحرين بلغ النهائي بفوزه على نظيره الياباني بنتيجة (30 -28) اليوم في نصف النهائي.

وأعرب لاعب المنتخب القطري يوسف بن علي عن سعادته بتأهل المنتخب للمباراة النهائية قائلا: "كنا ندرك أن المباراة ستكون قوية وصعبة.. الشوط الأول كان صعبا والضغوط كانت كبيرة علينا، ولكن تمكنا من إظهار روح وشخصية المجموعة واليوم المنتخب القطري في النهائي ونسعى لتحقيق الميدالية الذهبية".

9 ميداليات ملونة للبعثة القطرية في دورة الألعاب الآسيوية

يذكر أن قطر رفعت رصيدها إلى 9 ميداليات ملونة إلى حد الآن بدورة الألعاب الآسيوية الـ19، بواقع 3 ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتين جاءت كالآتي : 3 ذهبيات بواقع: ذهبية سباق 400 متر حواجز، حصدها العداء عبد الرحمن صامبا اليوم، وذهبية للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وذهبية للعداء محمد الكرني في سباق 1500 متر، و4 ميداليات فضية بواقع: فضية في سباق 400 متر حواجز حققها اليوم العداء باسم حميدة، وفضية لمنتخب كرة السلة 3X3، وفضية أحرزها أشرف الصيفي لمسابقة إطاحة المطرقة، وفضية للفرق سكيت حققها منتخب قطر للرماية المكون من الثلاثي ناصر صالح العطية ومسعود صالح العذبة وراشد صالح العذبة، وبرونزيتين في الرماية بواقع: برونزية لمسابقة السكيت للفردي أحرزها ناصر العطية، وبرونزية لمسابقة السكيت المختلط حققها راشد العذبة وريم الشرشني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo