دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نائب وزير الطاقة الكازاخستاني يدعو لتعزيز التعاون مع رجال الأعمال القطريين

03/10/2023 الساعة 19:08 (بتوقيت الدوحة)
منتدى الأعمال القطري - الكازاخستاني
منتدى الأعمال القطري - الكازاخستاني
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد أليبيك زهاماووف نائب وزير الطاقة بجمهورية كازاخستان رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الكازاخيين لتعزيز تعاونهما الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

جاء ذلك في كلمته، التي ألقاها بمنتدى الأعمال القطري - الكازاخستاني، الذي نظمته السفارة الكازاخية لدى الدولة، اليوم، بالدوحة، تحت شعار "الشراكة والاستثمار".

وقال سعادته: إن المنتدى يوفر فرصة قيمة لبحث آفاق الشراكة والتعاون في التجارة والاستثمار، لا سيما وأن كلا البلدين لديهما إمكانات هائلة، واهتمام واضح بالتنمية المستدامة، والتطور التكنولوجي.

محمد بن طوار: الغرفة تمهد الطريق أمام المستثمرين القطريين

من جهته، أكد السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مسؤولية القطاع الخاص القطري ونظيره الكازاخي في تنشيط التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، بما يسهم في زيادة التبادل التجاري.

وأشار إلى اهتمام المستثمرين القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بكازاخستان، باعتبارها وجهة استثمارية مميزة في آسيا الوسطى توفر فرصا مجدية، وتتركز الاستثمارات القطرية هناك في قطاعات البنية التحتية، والغاز، والزراعة، والتعدين.

وأوضح أن الغرفة تمهد الطريق أمام المستثمرين القطريين لاستكشاف الشراكات المتاحة مع نظرائهم الكازاخيين، داعيا الشركات الكازاخية إلى تعزيز تعاونها مع نظيراتها القطرية، وإنشاء شراكات واستثمارات ومشروعات مشتركة في قطر، والاستفادة من البنية التحتية والمناخ الاستثماري الجاذب.

وكانت غرفة قطر قد شاركت اليوم في أعمال المنتدى، الذي حضره سعادة السيد أبزال ابديلكريموف نائب وزير الاقتصاد الوطني بجمهورية كازاخستان، وسعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، وسعادة السيد أرمان إيساغالييف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، وأصحاب الأعمال من الجانبين.

وتم خلال المنتدى التأكيد على أهمية تفعيل التبادل التجاري والاستثماري، واستعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة بالبلدين، بالإضافة إلى ضرورة تعزيز التعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال القطريين والكازاخيين.

وشهد المنتدى عروضا تقديمية تناولت الفرص المتاحة في كلا البلدين، والمحفزات والتسهيلات الاستثمارية المقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo