دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إطلاق عام "الإيسيسكو" للشباب.. السبت المقبل

03/10/2023 الساعة 21:33 (بتوقيت الدوحة)
F7iNcHEXgAA22Yu.jpeg
F7iNcHEXgAA22Yu.jpeg
ع
ع
وضع القراءة

تطلق منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السبت المقبل "عام الإيسيسكو للشباب"، خلال احتفالية تعقدها بالقاهرة بحضور عدد من الوزراء المعنيين من دول العالم الإسلامي، وسفراء، ورؤساء هيئات ومنظمات دولية.

وذكرت المنظمة أن الاحتفالية ستتضمن عددًا من الموضوعات الهامة، أهمها : رؤية الإيسيسكو في مجال بناء قدرات شباب دول العالم الإسلامي، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الشباب المبدعين والنابغين والمبتكرين في العالم الإسلامي.

وستنفذ الإيسيسكو عددًا من البرامج والمشاريع الطموحة الموجهة لبناء قدرات الشباب، بالتنسيق مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالدول الأعضاء، في إطار رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية، التي تضع تعزيز الهوية الوطنية للشباب والحفاظ عليها في مقدمة أولوياتها، وتسعى إلى تشجيعهم على الابتكار في مجالات التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وستركز برامج ومشاريع الإيسيسكو خلال عام الشباب على تنمية قدراتهم، ورفع وعيهم للقيام بدورهم المحوري في الحفاظ على البيئة، وحماية كوكب الأرض من مخاطر التغيرات المناخية.

وفي سياق آخر، وقعت منظمة الإيسيسكو ووكالة الفضاء الأذربيجانية "أذركوسموس" اليوم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال استكشاف وتوظيف تقنيات الأقمار الصناعية في جمهورية أذربيجان والدول الأعضاء بالإيسيسكو، والعمل المشترك لتعزيز التعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية، والجامعات والخبراء والباحثين المهتمين بمجال علوم الفضاء، بهدف تطوير الابتكار وتنمية التبادل العلمي ونشر المعارف في المجال.

جدير بالذكر أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" تأسست عام 1982، وتضم في عضويتها 54 دولة، وتهدف إلى تحقيق الترابط والتكامل والتنسيق الاستراتيجي بين دول العالم الإسلامي في مجالات اختصاصها، فضلا عن تقوية قدرات المنظومات التربوية وتحسين مؤشراتها في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى تحفيز التنمية الثقافية الشاملة لشعوب العالم الإسلامي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo