دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فيديو .. غرفة الـ"VAR" تعترف بصحة هدف ليفربول أمام توتنهام

04/10/2023 الساعة 10:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نشر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز الحديث الذي دار بين حكم مباراة فريقي ليفربول ومضيفه توتنهام هوتسبير وحكام تقنية الفيديو VAR، في المباراة التي شهدت جدلاً كبيرًا الفترة الماضية.

وشهدت المباراة إلغاء هدف أحرزه محترف "الريدز"، الكولومبي لويس دياز، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو VAR، رغم أنّ الإعادات التلفزيونية أظهرت صحة موقف دياز

وبعد أن قرّر حكم الفيديو المساعد ومساعده تأكيد التسلل، تدخّل مشغّل الإعادات أولي كوهوت ليخبرهم بأنّ القرار المتّخذ من طرفهما كان خاطئًا.

وقال مشغل الإعادة بحسب الحوار المنشور: "انتظر، انتظر، انتظر، انتظر. القرار داخل الملعب كان تسلّلًا، لكن الإعادة تظهر أنه لم يكن في موقف تسلل". ثم تساءل "هل أنت سعيد بهذا؟ ليجيبه مساعد الفار "نعم!".

وطالب مشغل الإعادة بضرورة إيقاف المباراة، لكنّ حكّام الـ"VAR" أخبروه بأنه لا يمكن ذلك، لأنّ اللعب قد تمّ استئنافه وقد فات الأوان.

وهدّد ليفربول في وقت سابق، وفي بيان رسمي باللجوء إلى التصعيد، وذلك في أول تعليق من النادي على اعتراف لجنة الحكّام بالفضيحة التحكيمية التي شهدتها مباراة الريدز مع السبيرز في المرحلة السابعة من الـ"بريميرليغ"، والتي انتهت بخسارة ليفربول بنتيجة (2-1)، ليُحرم بالتالي من فوز مهم بعد أن تجمّد رصيده عند 16 نقطة، وبقي رابعًا بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر سيتي، ونقطة وحيدة عن الوصيف توتنهام.

جدير بالذكر أنّ تقنية حكم الفيديو المساعد - video assistant referee المعروفة اختصارًا باسم "VAR"، ما تزال تُحدث ضجّةً في كرة القدم الإنجليزية موسمًا بعد آخر، نتيجة أخطاء بشرية، أو قصور في تطبيق القانون نفسه من قبل الحُكّام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo