دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ولي العهد السعودي يعلن عزم بلاده الترشح لاستضافة مونديال 2034

04/10/2023 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ع
ع
وضع القراءة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مساء اليوم الأربعاء، عزم بلاده الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، معتبرا أن ذلك يعد انعكاسا لما وصلت إليه المملكة من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن نية المملكة السعودية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 "وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم".

ولي العهد السعودي: رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة

ونقلت الوكالة عن ولي العهد السعودي قوله: "رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه - ولله الحمد - من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة".

واعتبر ابن سلمان أن هذه النهضة الشاملة جعلت من السعودية "مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

وتابع ولي العهد أن "نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo