دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"قطر للطاقة" تفوز بحقوق استكشاف جديدة بالسواحل المصرية

04/10/2023 الساعة 22:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

فازت “قطر للطاقة” بحقوق الاستكشاف في منطقة بحرية جديدة بسواحل جمهورية مصر العربية، في ختام جولة عطاءات 2022 التي أجرتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

وقد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية نتائج الجولة التنافسية للعطاءات، حيث منحت حقوق الاستكشاف والإنتاج في المنطقة EGY-MED-E8 شرق مدينة بورسعيد إلى تحالف دولي مكون من “قطر للطاقة” 33%، و”إيني” المشغل 34%، و”بي بي” 33%.

ويعزز هذا الفوز تواجد “قطر للطاقة” في قطاع التنقيب والإنتاج في مصر إلى أربع مناطق استكشاف بحرية، بما في ذلك المنطقتان الاستكشافيتان 3 و4 في البحر الأحمر، ومنطقة شمال مراقيا في البحر المتوسط.

م. سعد الكعبي: سعداء بفوزنا بحقوق الاستكشاف والإنتاج في هذه المنطقة شرق بورسعيد

وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “قطر للطاقة”: "نحن سعداء بفوزنا بحقوق الاستكشاف والإنتاج في هذه المنطقة شرق بورسعيد، وهو ما يزيد رقعة تواجدنا في جمهورية مصر العربية.. ونحن نتطلع إلى العمل مع وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، ومع شركائنا “إيني” و”بي بي” لتحقيق النجاح في عمليات الاستكشاف".

تقع منطقة الاستكشاف شرق بورسعيد على البحر الأبيض المتوسط، في أعماق مياه تصل إلى 800 متر، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 2,600 كيلومتر مربع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo