دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لبنان.. 3 زوارق حربية إسرائيلية تخرق المياه الإقليمية

05/10/2023 الساعة 09:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الجيش اللبناني أن ثلاثة زوارق حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي خرقت المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة جنوبي لبنان.

وأوضح بيان صادر عن الجيش اللبناني، اليوم، أن الزوارق خرقت المياه اللبنانية لمسافة حوالي 314 مترا، مشيرا إلى متابعة تلك الخروقات بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الاحتلال الإسرائيلي بمثل تلك الممارسات، إذ يقوم بخروقات متكررة للأجواء والمياه الإقليمية والحدود اللبنانية، في انتهاك واضح للقرار رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو إلى وقف العمليات القتالية في لبنان.

يذكر أن القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان يونيفيل تأسست بقرار من مجلس الأمن الدولي عام 1978، للتأكيد على انسحاب إسرائيل من لبنان واستعادة الأمن والسلام الدوليين، ومساعدة الحكومة اللبنانية على استعادة سلطتها الفعالة في المنطقة، وتم تعديل المهمة مرتين نتيجة التطورات في العامين 1982 و2000، وفي العام 2006، قام المجلس بتعزيز القوة، وقرر أن تراقب البعثة بجانب مهامها الأخرى وقف الاعتداءات، بالإضافة إلى مرافقة ودعم القوات اللبنانية في عملية الانتشار في جنوب لبنان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo