دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الجيش الروسي يستلم دفعة جديدة من مقاتلات "سوخوي- 34"

06/10/2023 الساعة 14:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه تم تسليم دفعة طائرات "سو-34" الجديدة إلى القوات الجوية، كما تم تعديل الطائرات الموجودة في الخدمة بالفعل مع القوات وفقًا للجداول الزمنية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أجراها شويغو، لفحص التقدم المحرز في أمر دفاع الدولة في مؤسسة المجمع الصناعي العسكري "مصنع نوفوسيبيرسك للطيران" الذي يحمل اسم فاليري تشكالوف.

وتفقد شويغو محطة اختبار الطيران وورشة التجميع النهائي للشركة، وهي جزء من شركة الطائرات الروسية المتحدة، وتقوم بإنتاج وإصلاح وتحديث القاذفات المقاتلة من طراز "سو- 34"، حسبما ذكرته قناة وزارة الدفاع الروسية على "تلجرام"، اليوم الجمعة.

وأبلغ ألكساندر باناسينكو، مدير مصنع تشكالوف، سيرغي شويغو أن "المؤسسة قادرة حاليًا ليس فقط على الإنتاج التسلسلي، ولكن أيضًا إجراء إصلاحات كبيرة للمقاتلات التي استنفدت مدة صلاحيتها أثناء الخدمة".

وأوعز شويغو لإدارة المنشاة بزيادة وتيرة إنتاج وإصلاح المعدات، مع مراعاة الطلب على منتجاتها، قائلا: "هذه الطائرة هي العمود الفقري الرئيسي، لديهم أربعة إلى خمسة طلعات جوية كل يوم، لذلك علينا أن ننتظم ونسرع (بالإنتاج)".

وأبلغ مدير المصنع وزير الدفاع أن الشركة قادرة على تنفيذ أعمال الإصلاح على أي درجة من التعقيد، قائلا: "لقد تعلمنا أن نفعل كل شيء، لدينا خبرة في استبدال الجزء الرأسي، ولدينا خبرة عملية في إصلاح الجزء الخلفي".

وأكد سيرغي شويغو خلال الاجتماع، أن "مسألة تجهيز القوات المسلحة بنماذج واعدة من معدات الطيران هي في مركز اهتمامنا دائمًا"، وبالإضافة إلى ذلك، تم النظر في مسألة تنفيذ أعمال التطوير لإنشاء مجمع طائرات دون طيار بعيدة المدى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo