دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حلبة لوسيل الدولية تستضيف البطولة

إقبال جماهيري غير مسبوق على "فورمولا 1 – قطر 2023"

07/10/2023 الساعة 13:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الإقبال الجماهيري الواسع
جانب من الإقبال الجماهيري الواسع
ع
ع
وضع القراءة

حظي انطلاق فعاليات جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 – قطر 2023، التي تقام على أرضية حلبة لوسيل الدولية المعاد تطويرها، بإقبال جماهيري غير مسبوق وأجواء حماسية وتفاعليّة كبيرة.

وشهد اليوم الأوّل، الجمعة، إقامة حصص التجارب الحرّة واللفات السريعة (السرعة العالية) إلى جانب حصة التجارب التأهيلية للسباق الرئيسي المرتقب والذي سيقام يوم غد الأحد.

واختبر السائقون مسارات الحلبة التي شملتها عملية إعادة التطوير في حصص التجارب الحرّة، والتي كانت فرصةً للفرق المشاركة لاختبار مدى جاهزيّة سياراتها، خاصة في ظلّ الأجواء الجوية الخاصة التي شهدت رياحاً قوية، ما يتطلب تعديل الاستراتيجيات والتكيّف لتحقيق أفضل النتائج.وانطلق المتسابقون بالسرعة القصوى ليختبروا إمكاناتهم وقدرتهم على تحقيق أرقام ممتازة تؤهلهم للمنافسة في حصة التجارب التأهيلية.

Pitlane .jpeg
وفي الفترة المسائية، كانت الجماهير على موعد مع أقصى درجات الإثارة مع انطلاق حصة التجارب التأهيلية، والتي يتحدد من خلالها ترتيب المنطلقين على الشبكة في سباق الجائزة الكبرى الرئيسي، والتي شهدت منافسات كبيرة حقق من خلالها ماكس فيرستابين أسرع لفّة، ليكون على رأس المنطلقين في الموعد الكبير يوم الأحد.

Image 3
وعلى مستوى الترفيه والمتعة، قضى عشاق السرعة أوقاتاً رائعة خلال الفعاليات الكثيرة التي تضمنتها منطقة المشجعين، والتي تقدّم العديد من الأنشطة الثقافية وخيارات ترفيهية واسعة تناسب جميع الأعمار، بما فيها العروض البصرية المتميزة التي تحكي قصة الفورمولا 1 في قطر، وعروض أضواء ليد، والفعاليات التي تقدّم للحضور فكرة عن التراث القطريّ العريق من خلال جناح التجربة الثقافية المتميز، حيث القهوة العربية وأجواء العود والبخور الساحرة.

كما كان بانتظار المشجعين العديد من التحديات والمنافسات الممتعة مثل تحدي باتاك، وسباقات سيارات التحكم عن بعد، وأجهزة محاكاة سيارات الفورمولا 1، وتحديات التفكير السريع وغيرها الكثير.

Image 2
أيضا كانت الجماهير على موعد مع العديد من الفعاليات الموسيقية المتميزة، ليختموا ليلتهم بحفل فني للنجم المصري عمرو دياب.

وتنتظر الجماهير بفارغ الصبر سباق "سبرينت" السريع الذي يقام لأول مرة في قطر والشرق الأوسط اليوم السبت، لتكون حلبة لوسيل الدولية واحدةً من ستحلبات حول العالم تستضيف هذا النوع من السباقات لهذا العام، إلى جانب كل من أذربيجان وبلجيكا والنمسا والبرازيل والولايات المتحدة. وتعقد في اليوم ذاته الجولة التأهيلية "سبرينت شوت آوت" لتحديد مراكز الانطلاق في السباق، يتبعها سباق "سبرينت". ويجذب هذا السباق بشكل خاص أنظار العالم، إذ من الممكن أن يُحسم من خلاله لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسائقين 2023. وسيكون سباق "سبرينت" السريع فرصة كبيرة للحضور لمشاهدة أقصى درجات المنافسة والسرعة والحماس، والذي يتميز بالحدّة والتقارب بين السائقين.

Image 1
وكانت حلبة لوسيل الدولية قد خضعت لعملية إعادة تطوير شاملة أثارت إعجاب الحضور والمشاركين، إذ شملت عملية التحديث كافة مرافق الحلبة، لتخرج بحلّة جديدة على أعلى درجات الحداثة والرفاهية، وتقدم تجربة لا تنسى سواء للفرق والسائقين أو للجمهور الراغب بعيش تجربة مشاهدة ممتعة.

وكان قد أعلن المسؤولون في حلبة لوسيل الدولية في وقتٍ سابق نفاد كافة تذاكر الحضور، في إقبال جماهيريّ كبير سينعكس إيجابياً على حرارة المنافسات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo