دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الجزيرة: 160 شهيدًا في غارات إسرائيلية على غزة

07/10/2023 الساعة 16:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية على غزة
جانب من الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية على غزة
ع
ع
وضع القراءة

أفادت مصادر طبية لقناة لجزيرة باستشهاد أكثر من 160 فلسطينيا في قطاع غزة، وجرح نحو ألف شخص منذ صباح اليوم، وذلك خلال مواصفة جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وتأني هذه الغارات ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد إسرائيل صباح اليوم السبت.

وشنت مقاتلات إسرائيلية حربية غارات على مبان حكومية وسط وشمالي القطاع، ومواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في عملية أطلقت عليها "السيوف الحديدية"، كما قصفت الطائرات الحربية هدفا آخر قرب أبراج سكنية شمالي قطاع غزة.

وفي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، أفاد شهود عيان بأن قصفا إسرائيليا استهدف محيط سيارة إسعاف قرب مستشفى ناصر، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

كما أفادت مصادر إعلامية محلية في غزة باستشهاد عدد من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي، من دون إعلان رسمي من وزارة الصحة حتى الساعة بشأن حصيلة الشهداء الفلسطينيين.

وأطلقت كتائب عز الدين القسام صباح اليوم عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، في حين أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo