دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"مناظرات قطر" يختتم النسخة الثانية من مسابقة "لنتناظر"

07/10/2023 الساعة 18:08 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المسابقة
جانب من فعاليات المسابقة
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، النسخة الثانية من مسابقة "لنتناظر" التي استضافتها وزارة الرياضة والشباب، بمشاركة 100 متناظر تتراوح أعمارهم بين 16 و35 عامًا.

فاز بالمركز الأول في المسابقة عبدالله الكبيسي بعد منافسة مع نظيره محمد عبدالنبي محمود الذي حل في المركز الثاني، وذلك بعد التناظر في قضية حول الانسحاب من المنافسات بناء على المواقف السياسية، بينما تناولت قضية المنافسة على المركزين الثالث والرابع، ظهور الأطفال كنجوم في مواقع التواصل الاجتماعي والتي انتهت بفوز أحمد محمد عبدالرحمن إيده بالمركز الثالث وعلي شريف توفيق بالمركز الرابع.

F72FA-dWsAA7WJA.jpeg
وتركز مسابقة "لنتناظر" على التناظر الفردي والمهارات الذاتية، والتمكن من اللغة العربية حتى وإن كان المتسابق من الناطقين بغيرها.

وقال تركي السويدي أخصائي برامج بـ مركز مناظرات قطر إن المسابقة بدأت بتقديم محاضرة تعريفية للمنتسبين الجدد حول المناظرات ونبذة مختصرة عن النسخة الأولى للمسابقة، كما تم تزويد المشاركين بالمصادر التعليمية وعرض مناظرة أمامهم لفهم معايير المسابقة بصورة عامة، تلاها 4 مناظرات شارك فيها الجميع وتأهل منهم للمرحلة التالية 20 متناظرا.

وأشار إلى أن اللقاء الثاني للمتسابقين كان استكمالا للجولات، حيث تأهل أفضل المتناظرين الذين تنافسوا بثلاث جولات، خرج منهم 4 وصعد للنهائي 4، مؤكدا أنها المرة الأولى التي يلتحق فيها بالمسابقة 3 طلبة لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo