دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الخميس المقبل.. انطلاق النسخة السابعة من بطولة لونجين هذاب للفروسية

07/10/2023 الساعة 18:21 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق منافسات النسخة السابعة من بطولة لونجين هذاب – جولات قطر للفروسية، يوم الخميس المقبل، والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، وتستمر وحتى مارس 2024.

وتضم بطولة هذاب لهذا الموسم مجموعة من المنافسات في رياضتي قفز الحواجز والترويض مقسمة على 14 جولة، يقام بعضها في ميادين الاتحاد القطري للفروسية في الريان، وبعضها الآخر في ميادين الشقب في المدينة التعليمية.

وفي هذا الصدد، أكد سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، حرص المنظمين على رفع مستوى المنافسات وتشجيع جهود الفرسان عبر توسيع نطاق المنافسات في رياضتي قفز الحواجز والترويض.

وقال سعادته في تصريح صحفي:"قررت اللجنة المنظمة هذا العام توسيع نطاق المنافسة للفرسان الناشئين باعتماد فئتي فرسان المستقبل كمنافسات دائمة في كل الجولات وإضافة فئة الهواة (Amateur) ضمن مستويات رياضة قفز الحواجز، ليصبح العدد الإجمالي للمستويات في هذه الرياضة سبعة مستويات دائمة في كل الجولات.

وأضاف:"واصلنا دعمنا لرياضة الترويض بالحفاظ على الفئتين المعتمدين سابقا، ونتطلع بكل ثقة إلى منافسات حماسية ومشوقة في البطولة، ونأمل أن تكون هذه الخطوات محفزة لكل فارس وفارسة لبذل قصارى جهدهم وتقديم الأفضل".

كما أعربت اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن شكرها وتقديرها للجهات الداعمة والراعية للبطولة كصندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية، وكلا من لونجين وإكسون موبيل قطر وشركة السلام.

وقد تم اعتماد تشكيل جديد للجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، والسيد علي بن يوسف الرميحي نائبا للرئيس، والسيد عمر المناعي مديرا للبطولة، وعضوية كل من السيد أحمد جابر الملا والسيدة شيخة القحطاني والسيد أحمد الحمادي.

الجدير بالذكر أن بطولة لونجين هذاب – جولات قطر للفروسية، تعد من أبرز البطولات المحلية التي تقام في دولة قطر في مجال الفروسية، حيث تهدف هذه البطولة إلى دعم وتطوير مستوى الفروسية في الدولة، من خلال تقديم منصة تنافسية من الطراز الأول تتيح للمشاركين الفرصة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وكذلك تعزيز التعاون والشراكات بين الجهات المحلية المعنية برياضة الفروسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo