دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الهلال الأحمر القطري يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية

07/10/2023 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقع الهلال الأحمر القطري وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، اتفاقية تعاون مشترك بهدف العمل معا على إنجاز مشروع مدينة الأيتام التعليمية في إسطنبول "حياة شهير".

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان، اليوم السبت، أنه سيتم في هذا الصدد السعي لبناء مدينة متكاملة تسع لحوالي 1200 يتيم من متضرري الزلزال وغيرهم من الأيتام حول العالم، وتوقع أن يتم بناؤها خلال 24 شهرا، معربا عن تطلعه وشركاؤه وضع حجر الأساس لإنشائها نهاية الشهر الجاري.

وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر القطري أمينه العام بالوكالة السيد فيصل محمد العمادي، ومن جانب هيئة الإغاثة الإنسانية التركية أمينها العام الدكتور دورموش أيدن.

وأعرب العمادي عن سعادته بهذا التعاون الواعد مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، منوها بالعلاقة الوطيدة التي تربط الهلال الأحمر القطري بشقيقه التركي.

وأضاف "نحن فخورون بالتعاون مع هيئة إنسانية متواجدة بعملها الإنساني في الكثير من بقاع العالم، وإن هذه الشراكة تعكس التزام الهلال الأحمر القطري الراسخ بتقديم الدعم والرعاية للمحتاجين، ومن بينهم أولئك الذين فقدوا ذويهم جراء كارثة الزلزال، ولغيرهم من الأيتام حول العالم، ونأمل أن تكون هذه القرية النموذجية مكانا مستداما لهم لتأمين مستقبلهم وإكمالهم مسيرة الحياة بشكل عادي".

وأكد العمادي بأن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في تحقيق رسالة الهلال الأحمر القطري المتمثلة في صون كرامة الإنسان أينما كان، وأن تكون المدينة التعليمية المذكورة مكانا استثنائيا لهؤلاء الأيتام، بما تقدمه من خدمات تجمع بين الإيواء والتعليم وممارسة نمط حياة صحي وغيرها من أساسيات الحياة.

كما أشار إلى أن الهلال الأحمر القطري سيعمل على تنفيذ مشروعه بالتعاون مع المنظمات ذات الصلة في تركيا، بالإضافة الى التعاون مع وزارة التربية والتعليم التركية وتنسيق مع بلدية إسطنبول وهيئة الإغاثة الإنسانية كشريك منفذ، من خلال تعيين مهندسين من ذوي الخبرة لتولي جميع أنشطة التنفيذ، التي ستتم على مرحلتين تحت إشراف مكتب الهلال الأحمر القطري بتركيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo