دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 256 شهيدا و1788 جريحا

08/10/2023 الساعة 10:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس على قطاع غزة، إلى 256 شهيدا و1788 جريحا.

وكانت قوات الاحتلال قد بدأت عدوانها على قطاع غزة بقصف طائرات حربية إسرائيلية منازل وشقق سكنية على رؤوس ساكنيها في مختلف مناطق قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 24 وإصابة العشرات بجروح.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية، أن 14 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال استشهدوا جراء قصف منزل لعائلة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، على رؤوس ساكنيه.

وقصفت طائرات الاحتلال منازل وسوتها بالأرض في عدد من المدن بالقطاع من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا، وألحق القصف دمارا كبيرا بالبنية التحتية في كل المناطق التي استهدفت بالطيران الحربي بالقطاع، إضافة إلى دمار في الممتلكات العامة والخاصة بينها مستشفيات ومدارس ومؤسسات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الآمنين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وكانت آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تشير إلى سقوط 232 شهيدا وإصابة 1697 آخرين، وذلك في أعقاب إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" ردا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

وأسفرت عملية "طوفان الأقصى" المباغتة على مستوطنات "غلاف غزة" حتى الآن عن مقتل 300 إسرائيلي وإصابة أكثر من 1500 آخرين، إضافة إلى أسر عدد من جنود الاحتلال، وتنفيذ ضربات صاروخية من كافة المناطق بقطاع غزة باتجاه المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo