دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

علماء يطرحون استراتيجية لتطوير الدوائر العصبية المستوحاة من الدماغ

08/10/2023 الساعة 14:50 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

اقترح علماء صينيون حديثاً استراتيجية لتطوير الدوائر العصبية المستوحاة من الدماغ، ما يلقي الضوء على تطوير الشبكات العصبية المتصاعدة مع معقولية وكفاءة بيولوجيتين أفضل.

وقال تسنغ يي، الباحث في معهد الأتمتة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، قائد فريق هذه الدراسة، التي نشرت مؤخراً في المجلة الأمريكية "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم" إن الدراسة تطرح فكرة للبحث في الذكاء المعرفي العام المستوحى من الدماغ.

وتشارك الدوائر العصبية المختلفة في الدماغ في تطوير وظائف معرفية مختلفة، ويعزز التآزر التكيفي لدوائر الإدراك البشري والتعلم واتخاذ القرار، ومن المفيد استكشاف الخصائص الديناميكية للدوائر العصبية البيولوجية من منظور حسابي وتطبيقها لتعزيز قدرات أنظمة الذكاء الاصطناعي.

واوضحت الدراسة أنه من خلال تطبيق الدوائر العصبية المتطورة، يقوم الباحثون ببناء شبكات عصبية متصاعدة لتصنيف الصور وتعزيز مهام التعلم، وباستخدام استراتيجية تطور الدوائر العصبية المستوحاة من الدماغ مع أنواع الدوائر العصبية الغنية، فإن الشبكة العصبية المتطورة تعزز بشكل كبير القدرة على الإدراك والتعزيز لمهام التعلم.

واشارت إلى أنه من خلال الاقتران مع خوارزميات التعلم المعزز العميق على السياسة وخارجها، تحقق استراتيجية تطور الدوائر العصبية المستوحاة من الدماغ أداء مشابها مع الشبكات العصبية الاصطناعية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo