دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 370 شهيدًا و2200 مصاب

08/10/2023 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 370 شهيدا و2200 مصاب.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأحد، عن انتشال عدد من جثامين الشهداء من بينهم أطفال، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لعدة مناطق بقطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال بعشرات الصواريخ والقنابل المتفجرة الارتجاجية، أراضي بين بلدتي "جباليا" و"بيت حانون" شمال قطاع غزة.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى سماع دوي انفجارات ضخمة وتصاعد ألسنة اللهب والدخان من شمال شرق القطاع، جراء القصف الصاروخي والقنابل المتفجرة من الطيران الحربي الإسرائيلي، ما أدى إلى دمار كبير في ممتلكات المواطنين ومنازلهم القريبة.

في الوقت نفسه، قررت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تعليق الدوام في المدارس ليوم غد الإثنين، والتحول إلى التعليم عن بعد.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن هذا القرار يأتي نظرًا إلى الظروف الميدانية التي تشهدها الأرض الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وفي "بيت لحم"، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن المواجهات تركزت عند المدخل الشمالي للمدينة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من سكان "مخيم العزة" بالاختناق، وعولجوا ميدانيا.

وكانت الحصيلة الأخيرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تشير إلى استشهاد 313 فلسطينيا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ يوم أمس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo