دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كيفية الحصول على بطاقة "هيا" لحضور مباريات كأس آسيا قطر 2023

09/10/2023 الساعة 15:44 (بتوقيت الدوحة)
شعار بطولة كأس آسيا 2023
شعار بطولة كأس آسيا 2023
ع
ع
وضع القراءة

تستعد قطر لاستضافة النسخة الـ18 تاريخيًا من نهائيات كأس أمم آسيا، والمُقررة إقامتها خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير القادمَين، على 9 ملاعب مختلفة، منها 7 ملاعب شاركت في استضافة البلاد التاريخية لمونديال 2022.

ومن المُتوقع أن تستقطب قطر الكثير من مشجعي كرة القدم، بالقارة الآسيوية وخارجها، للاستمتاع بأجواء الكأس القارية، ووفقًا لما أورده رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في "قطر للسياحة"، عبد العزيز علي المولوي، فإن الدولة القطرية تسعى لإعادة تجربة المونديال من خلال استضافة كأس آسيا 2023 وجميع الفعاليات المُصاحبة للبطولة.

وبسؤاله عن كيفية دخول المشجعين إلى قطر لحضور مباريات كأس آسيا، قال المولوي في تصريحات خصّ بها شبكة "الكأس" القطرية، إن هناك دولًا يُسمَح لمواطنيها بدخول قطر مباشرةً، دول الحاجة إلى استخراج "تأشيرة دخول مُسبقة".

وأضاف المولوي: "بالنسبة إلى المشجعين من الجنسيات الأخرى، فيقومون حاليًا بالتقديم للحصول على بطاقة هيّا"، علمًا أن بطاقة "هيّا" تمثل تصريحًا لدخول دولة قطر، وقد تم تدشين هذه البطاقة لأول مرة في تحضيرات الدولة القطرية لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

وبسؤاله عن الفارق بين آلية الحصول على بطاقة "هيّا" في كأس العالم، واقتناء البطاقة نفسها في كأس آسيا، قال المولوي: "في كأس العالم، كان هناك شروط للحصول على بطاقة "هيّا"، مثل امتلاك المشجع تذكرة مباراة سارية المفعول وحجزًا فندقيًا، لكن بعد المونديال، اختلفت الأمور، وصار المطلوب يكمن فقط في التقديم للحصول على البطاقة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo