دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مؤسسة قطر تنظم معرض "الفن بإدراك" للاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية

09/10/2023 الساعة 15:49 (بتوقيت الدوحة)
شعار مؤسسة قطر
شعار مؤسسة قطر
ع
ع
وضع القراءة

تطلق مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، غدا الثلاثاء، المعرض الفني الجماعي بعنوان: "الفن بإدراك"، الذي يقام بالشراكة مع جمعية الفنانين العالميين بالدوحة، وذلك احتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية واستشرافا لتجليات التقاطع بين الفن والصحة والعافية.

ويدعو المعرض، الذي يستمر إلى 30 أكتوبر الجاري، الجمهور لاستكشاف القوة التحويلية للفن كوسيلة للتعبير عن الذات والشفاء.

ويشارك في المعرض، الذي يقام في ملتقى جاليري بمبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية) في مؤسسة قطر، 31 فنانا من خلفيات متنوعة في هذا المعرض، ويلقي الضوء على أهمية اليوم العالمي للصحة النفسية، من خلال التعبير الفني وتشجيع الحوار المشترك حول الصحة والرفاه بشكل عام.

أميرة العجي: الفن يتمتع بقدرة استثنائية على شفائنا وتمكيننا

وفي هذا الصدد، قالت أميرة العجي، رئيس قسم فنون المجتمع في مؤسسة قطر في تصريح اليوم: "الفن يتمتع بقدرة استثنائية على شفائنا وتمكيننا، على اعتبار أنه يوفر وسيلة فريدة للتعبير عن الذات"، مشيرة إلى أن معرض "الفن بإدراك" يجسد تماما هذا المفهوم.

وشددت العجي على أهمية إجراء المزيد من المحادثات حول الصحة النفسية، قائلة:" كلما تحدثنا أكثر عن الصحة النفسية، رفعنا مستوى الوعي حولها. في مؤسسة قطر، نهدف إلى إجراء المناقشات وتحفيز أفراد المجتمع على كسر الوصمة المجتمعة المحيطة بمن يتعاملون مع التحديات النفسية، وذلك من خلال تنظيم عدة ورش خلال المعرض." وضمن فقرات هذا المعرض، دعت مؤسسة قطر الجمهور للانضمام إلى ورشة عمل عامة ستقام في جاليري بمبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية)، وذلك مساء يوم 13 أكتوبر، وهي الفعالية التي تعد بإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للاستمتاع بيوم من الإبداع والتعبير عن الذات واستكشاف سبل الترويح عن النفس، بالإضافة إلى ورشة عمل بالتنسيق مع برنامج "لكل القدرات"، التابع للمؤسسة، والتي ستلقي الضوء على استكشاف عالم التنوع العصبي من خلال التعبير الإبداعي وعروض الدمى لتعزيز النمو الاجتماعي والعاطفي.

وتحرص مؤسسة قطر من خلال هذه الفعالية على تأكيد التزامها بتيسير الوصول والشمول. كما سيتم استضافة ورشة عمل بالتنسيق مع مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، وذلك بهدف المساعدة على التعبير وتعزيز دعم تحقيق الذات من خلال استكشاف الطين واللمس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo