دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مركز قطر للتصوير ينظم الأربعاء معرضًا فنيًا في "كتارا"

09/10/2023 الساعة 19:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينظم مركز قطر للتصوير التابع لوزارة الثقافة بعد غد الأربعاء معرضا فنيا بعنوان "وراء الحدود ـ ماساي مارا" وذلك في مقره الكائن بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" مبنى 18.

ومن المنتظر أن يضم المعرض مجموعة من الأعمال في محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا، حيث يعتبر المعرض الأول من سلسلة معارض "وراء الحدود" التي تهتم بإلقاء الضوء على صور وقصص من مناطق خارج حدود قطر وحدود الأماكن المألوفة للناس.

ويضم المعرض 48 عملا فنيا بمشاركة 6 فوتوغرافيين قطريين هم: علي سيف الدين، وجاسم البوعينين، وأحمد الفضالة، وعلي الشامسي، ومحمد الشعبي وعبدالله المؤذن، إذ تجسد هذه المعروضات جمال وسحر العالم البري في المعرض بأساليب مبتكرة ومختلفة، حيث تحكي الصور قصصًا عن الحياة البرية وتعكس جمال وتنوع الطبيعة.

جدير بالذكر أن مركز قطر للتصوير يسعى إلى تمثيل قطاع الشباب في المهرجانات والمناسبات المحلية والدولية ذات الصلة، وإقامة معارض فردية وجماعية بصفة دورية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات لتشجيع المصورين على إبراز أعمالهم الإبداعية، بالإضافة إلى سعي المركز من خلال هذه المشاركة إلى الدعم المستمر لمواهب المصورين ورعايتها، من خلال رصد انطباعات مرتادي المعرض، والأخذ بالأفكار والاقتراحات وتبادل الخبرات بين المصورين واستعراض كل ما هو جديد في هذا المجال.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo