دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. انطلاق المرحلة الأولى من عملية بيع التذاكر

10/10/2023 الساعة 19:16 (بتوقيت الدوحة)
شعار بطولة كأس آسيا 2023
شعار بطولة كأس آسيا 2023
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية بيع تذاكر كأس آسيا قطر 2023.. مشيرا إلى أنها باتت متاحة الآن عبر الإنترنت، حيث يمكن للجماهير شراء التذاكر لحضور المنافسات القارية التي ستنطلق في الدوحة خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024.

وقال الاتحاد القاري في بيان له: "يمكن للجماهير أن تبدأ بحجز مقاعدها لحضور أي مباراة من المباريات الـ51 التي تقام في قطر، والتي تتضمن المباراتين الافتتاحية والنهائية على استاد لوسيل، الذي استضاف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022".

جاسم الجاسم: إطلاق بيع التذاكر يعتبر خطوة مهمة بالنسبة لنا

من جانبه، قال جاسم الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023:" إن إطلاق بيع التذاكر يعتبر خطوة مهمة بالنسبة لنا، حيث إن قطر تستعد من جديد للترحيب بالجماهير من كافة أرجاء العالم، ونحن نتوقع اهتماماً هائلاً بالبطولة التي تشهد تواجد أفضل اللاعبين من كافة أرجاء قارة آسيا".

داتو ويندسور: قطر واحدة من أفضل الوجهات في عالم الرياضة

من جهته أكد داتو ويندسور دون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر تعد واحدة من أفضل الوجهات في عالم الرياضة، لافتا إلى التزام الاتحاد بالتعاون مع اللجنة المحلية المنظمة، بتنظيم بطولة كأس آسيا على مستوى عالمي للاعبين والفرق والجماهير.

ونوه أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أن إطلاق بيع التذاكر يأتي ضمن جهود الاتحاد لاستقطاب الجماهير من أجل متابعة البطولة.

وتبدأ أسعار التذاكر من 25 ريالا قطريا، وذلك من أجل منح فرصة متابعة المباريات لملايين الجماهير المتحمسة لكرة القدم الآسيوية، والتي يمكن أن تقوم بشراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيكون بإمكان المشجعين شراء التذاكر بحد أقصى 6 تذاكر لكل مباراة في كأس آسيا، وذلك بحسب توافر التذاكر، ويمكنهم اختيار الفريق المفضل لهم على امتداد دور المجموعات وحتى الأدوار الإقصائية، علماً بأن جميع المباريات تتضمن مقاعد يسهل الوصول إليها، وذلك بهدف ضمان استمتاع الجماهير من ذوي الاحتياجات الخاصة بتجربة لا عوائق ولا حدود لها، ويتضمن ذلك مقاعد لمستخدمي الكراسي المتحركة، وكذلك مقاعد للأشخاص الذين يعانون من صعوبة الحركة.

التذاكر ستكون متاحة على أساس أولوية الشراء

وخلال مرحلة بيع التذاكر سوف تكون هذه التذاكر متاحة على أساس أولوية الشراء، وسوف يتم إعداد التذاكر مباشرة، وذلك بحسب توفرها، حيث يوصي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة الجماهير بشراء التذاكر التي يرغبون بها بأسرع وقت ممكن بعد فتح بيع التذاكر، حيث يمكن أن تنفد التذاكر بسرعة.

وسيكون بإمكان الجماهير تنزيل التذاكر التي يقومون بشرائها على المحفظة الرقمية، مما يعني أنه لن يتوجب عليهم الاتصال بالإنترنت عند تقديم التذاكر الإلكترونية في الملعب.

ويعني هذا الأمر توفير تجربة سهلة وخالية من استعمال الورق، بشكل يؤكد على التزام قطر بتنظيم بطولة مستدامة، وفيما يتعلق بالجماهير الراغبة بإعادة بيع تذاكرها فإنه يمكن لها أن تقوم بذلك، وذلك من خلال المنصة الرسمية لإعادة بيع التذاكر في البطولة.

وكانت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قد أكدت يوم أمس أن التذاكر لن تكون مرتبطة بتأشيرات الدخول إلى دولة قطر كما كان الأمر خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرا إلى أن عملية دخول دولة قطر لحضور مباريات البطولة ستتم عبر الآلية المعتادة وعبر السبل المختلفة للحصول على التأشيرة الرسمية.

قطر تستضيف نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة

وتستضيف قطر نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة، وهو رقم قياسي، بعدما كانت قد استضافت البطولة عامي 1988 و2011، وأوقعت القرعة المنتخب القطري حامل اللقب في المجموعة الأولى إلى جانب الصين وطاجيكستان ولبنان.

في المقابل تضم المجموعة الثانية أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، والمجموعة الثالثة إيران والإمارات وهونغ كونغ الصين وفلسطين، والمجموعة الرابعة اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام، والمجموعة الخامسة كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين، والمجموعة السادسة السعودية وتايلاند وقرغيزستان وعمان.

ومع طبيعة دولة قطر والترابط السهل في التجوال داخل البلاد، فإن أقصى مسافة بين ملعبين تبلغ 75 كيلومتراً، مما يمكن الجماهير من حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد، ويمكن للجماهير القادمة من خارج قطر الإقامة في مكان واحد طوال البطولة، حيث يمكنهم التنقل بين الملاعب باستخدام بنية الطرق الحديثة وشبكة القطارات الحديثة.

وتقام مباريات البطولة على 9 ملاعب، حيث يتنافس 24 منتخباً تم توزيعها على ست مجموعات، ومن ضمن هذه الملاعب سبعة استضافت مباريات كأس العالم 2022، وهي: لوسيل والبيت وخليفة الدولي والجنوب وأحمد بن علي والثمامة والمدينة التعليمية، إلى جانب ملعبين آخرين هما: استاد جاسم بن حمد، واستاد عبدالله بن خليفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo