دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إعادة تشكيل اللجان العاملة في اتحاد كرة السلة

10/10/2023 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري لكرة السلة
شعار الاتحاد القطري لكرة السلة
ع
ع
وضع القراءة

قام الاتحاد القطري لكرة السلة بإعادة تشكيل اللجان العاملة والمساعدة، وذلك في إطار استراتيجية الاتحاد الساعية إلى العمل على تطوير ونشر اللعبة، والاستعدادات لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس لـالاتحاد القطري لكرة السلةالذي عقد اليوم، وترأسه السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري، وبحضور أعضا مجلس إدارة الاتحاد.

وجاء تشكيل لجنة المنتخبات الوطنية على النحو التالي: محمد سعد المغيصيب رئيسا، وناصر عجلان الكعبي نائبا للرئيس، وسعدون الكواري مديرا للمنتخبات، وياسين إسماعيل نائبا لمدير المنتخبات، وعضوية كل من طلال المغيصيب وخالد المغني، وأمل محمد عوض، بجانب إيهاب الباتع عضوا ومقررا.

كما ترأس محمد سعد المغيصيب لجنة 3x3 على أن ينوب عنه سعدون الكواري، فيما جاء تشكيل لجنة المسابقات على النحو التالي: سعدون الكواري رئيسا للجنة، وناصر عجلان الكعبي نائبا للرئيس، كما ترأس سعدون الكواري لجنة المنتخبات واللجنة المالية.

وترأس نبيل أبو عيسى لجنة التسويق، فيما ترأس سيف الدوسري لجنة الحكام، بينما ترأس خالد هارون لجنة المدربين والتطوير، وأخيرا تقرر أن يكون عبدالرحمن الهتمي رئيسا للجنة الرياضة النسوية.

وعلى هامش الاجتماع، تطرق السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة إلى عملية الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم 2027، وكافة الخطوات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة من أجل التحضير للحدث، كما شرح ما تم التوصل إليه في الورشة الأخيرة مع الاتحاد الدولي والخاصة بالتحضير والإعداد للمونديال.

كما شهد الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، على رأسها الإعداد والتحضير للموسم الرياضي الجديد بجانب الاستحقاقات المقبلة، والعمل على مواصلة دعم المنتخبات في الاستحقاقات المختلفة لمواصلة الظهور الجيد وحصد الألقاب.

وعلى صعيد آخر، انطلقت اليوم منافسات بطولة إكسبو الدوحة لكرة السلة، التي تقام على هامش فعاليات المعرض الدولي للبستنة "إكسبو ـ قطر 2023"، الذي تستضيفه دولة قطر حتى الثامن والعشرين من العام المقبل.

وفي أولى مواجهاته في البطولة خسر فريق الدوحة إكسبو مباراته الأولى أمام بكين الصيني بنتيجة (7 - 22)، بعد مباراة قوية من الجانبين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo