دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

شهيد وإصابات بين الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

10/10/2023 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد مواطن فلسطيني متأثرا بإصابته بصاروخ إسرائيلي شمالي مدينة "طولكرم" بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن شظايا صاروخ أطلقه الاحتلال الاسرائيلي عبر "القبة الحديدية" أدى إلى استشهاد المواطن علي محمد عليان، البالغ من العمر 34 عاما، والذي كان يقف أمام منزله في بلدة "باقة الشرقية" شمالي طولكرم، بالإضافة إلى إصابة ستة مواطنين آخرين، بينهم إصابتان حرجتان، فضلا عن إلحاق أضرار في عدد من البنايات والمنازل.

وفي طولكرم كذلك، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال في مواجهات اندلعت في محيط جدار الفصل والتوسع العنصري جنوبي طولكرم، وذلك في وقت اندلعت فيه مواجهات مماثلة في محيط الجدار شمالي طولكرم.

من ناحية أخرى، أصيب ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من مخيم "عقبة جبر" جنوبي أريحا.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي خلال مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استهدافهم بقنابل الغاز السام المسيل للدموع من قبل جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من المنازل والمحال التجارية في منطقة عصيدة.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال الاسرائيلي غاراته على قطاع غزة منذ "السبت" الماضي، مستهدفا الأحياء السكنية والمساجد والأسواق والمستشفيات، ما أدى الى ارتقاء 830 شهيدا وإصابة 4250 آخرين بجروح في مختلف أنحاء القطاع، بالإضافة إلى ارتقاء 19 شهيدا وإصابة 110 أشخاص في مواجهات واعتداءات لجنود الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo