دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

طوفان الأقصى.. ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة والضفة الغربية

10/10/2023 الساعة 23:54 (بتوقيت الدوحة)
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إلى 922 شهيدا و4650 جريحا.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة والمستشفيات الفلسطينية، فإن 900 شهيد ارتقوا في قطاع غزة، بينهم 260 طفلا و230 امرأة، وأصيب 4500 آخرين بجروح مختلفة في غارات الاحتلال المتواصلة على أنحاء القطاع كافة منذ السبت الماضي، كما ارتقى 22 شهيدا، وأصيب نحو 150 آخرين في الضفة الغربية.

في السياق، انتشلت طواقم الإسعاف شهيدين من تحت أنقاض منزل تعرض للقصف في حي الزيتون بغزة، كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بجروح نتيجة غارات جوية مكثفة على منطقة الكرامة شمال غربي مدينة غزة.

وفي الخليل، أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي عليه خلال مواجهات اندلعت بين عدد من الشباب وجنود الاحتلال.

كما أصيب شاب آخر إصابة خطيرة في الرأس إثر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي باتجاهه خلال مواجهات اندلعت عند مدخل بيت لحم الشمالي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي الشامل منذ السبت الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية، في وقت أسفرت فيه عملية "طوفان الأقصى" المباغتة على مستوطنات ما يعرف بـ "غلاف غزة"، عن سقوط 1000 قتيل إسرائيلي، وإصابة أكثر من 2700 آخرين، إضافة إلى أسر عدد من جنود الاحتلال، وتنفيذ ضربات صاروخية مكثفة من كافة المناطق في قطاع غزة باتجاه المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo