دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وصول حاملة طائرات أمريكية لشرق البحر المتوسط.. وأخرى تتحرك للمنطقة

11/10/2023 الساعة 10:11 (بتوقيت الدوحة)
حاملة الطائرات الأمريكية
حاملة الطائرات الأمريكية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن وصول حاملة الطائرات الأمريكية "يو أس أس جيرالد فورد"، إلى شرق البحر المتوسط في أعقاب تصاعد الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فيما تحركت حاملة الطائرات الأمريكية "دوايت أيزنهاور" إلى مياه المتوسط، ومن المتوقع وصولها خلال أسبوعين، بحسب قناة "الحرة" الأمريكية.

وقال متحدث باسم البنتاغون إن "وصول حاملة الطائرات هو جزء من مجموعة من القرارات التي اتخذها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لتعزيز الردع الإقليمي، وإرسال رسالة واضحة إلى أي جهة قد تفكر في اتخاذ إجراءات تصعيدية من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم هذا الصراع".

وكان وزير الدفاع الأمريكي، قال، في بيان يوم الأحد الماضي، إنه أمر بتحريك حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد فورد" ومجموعة من القطع البحرية، من بينها مدمرة صواريخ، إلى شرق البحر المتوسط، لـ "تعزيز قوة الردع الإقليمي".

من جانبها، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن "جيرالد فورد" هي أحدث حاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية وأكثرها تقدما، وتحمل ما يقرب من 5 آلاف بحار، بالإضافة إلى طائرات حربية وطرادات ومدمرات.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، قال للصحفيين مؤخرا إن واشنطن ليس لديها أي نية لنشر قوات عسكرية على الأرض في أعقاب تصاعد الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على أن حاملات الطائرات "ستحمي فقط المصالح الأمريكية في المنطقة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo