دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تقارير إعلامية : السعودية تخطط للاستحواذ على ناديين أوروبيين

11/10/2023 الساعة 14:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أفادت تقارير إعلامية عالمية بأن المملكة العربية السعودية تقترب من الاستحواذ على ناديين أوروبيين جديدين، يتمتعان تقريبًا بنفس مواصفات نادي نيوكاسل الإنجليزي المملوك لصندوق الاستثمار السعودي.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقرير لها، إن المملكة العربية السعودية التي تخطط لاحتضان نهائيات كأس العالم 2034، تستهدف شراء كل من نادي مارسيليا الفرنسي وفالنسيا الإسباني، مؤكدة أن هذه الخطوة ستعزز من تأثير السعودية على اللعبة العالمية بعد بروز دوري روشن، نظير السياسة المعتمدة في استقطاب النجوم العالميين.

وكشف المصدر ذاته، أن صندوق الاستثمار السعودي الذي يملك نادي نيوكاسل وأربعة فرق أخرى من الدوري السعودي، ليس لديه أي خطة لعملية شراء أخرى لأندية محلية، ولكن بالمقابل هناك مجموعة أخرى مرتبطة بالمملكة تعمل على شراء مارسيليا وفالنسيا، مشيرة إلى أن هناك تقدمًا كبيرًا في مفاوضات عملية الشراء.

ويُنظَر إلى أندية مثل مارسيليا وفالنسيا على أنها جذابة بشكل خاص؛ بسبب إرثها التاريخي الضخم، إلى جانب الأداء الضعيف وغيابها عن منصات التتويج في الأعوام الأخيرة، مما يعني أن هناك مجالًا للنمو الهائل من الاستثمار المحدود نسبيًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo