دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

4 دول تنافس السعودية لاستضافة مونديال 2034

11/10/2023 الساعة 14:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير صحفية عن رغبة 4 دول هي إندونيسا وأستراليا وماليزيا وسنغافورة، في الترشح بملف مشترك ومنافسة الملف السعودي الخاص باستضافة كأس العالم عام 2034 لتكون ثالث دولة عربية تنظم هذا الحدث الرياضي العالمي.

وكانت السعودية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي، تقدمها بخطاب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاستضافة مونديال 2034 بشكل منفرد، بعدما حظي هذا الملف بدعم أكثر من 70 اتحادًا وطنيًا من مختلف القارات عبر بيانات رسمية.

وتسعى السعودية إلى أن تكون ثالث دولة عربية تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم؛ بعد قطر التي نظمت البطولة بمفردها في شتاء عام 2022، والمغرب الذي فاز بشرف استضافة المونديال عام 2030 ضمن ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

ووفقًا لما كشفه موقع "Sydney Morning Herald" الأسترالي، فإن إندونيسيا وأستراليا إضافة إلى سنغافورة وماليزيا يعتزمون تقديم ملف مشترك؛ إذ نقل تصريحًا لرئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إيريك ثورير، الذي قال: "نحن في نقاش مع أستراليا لتقديم ملف مشترك لاستضافة مونديال 2034".

وأضاف ثورير في تصريحه: "عند زيارتنا لماليزيا وسنغافورة، البلدانِ أبديا ترحيبًا كبيرًا بفكرة الالتحاق بإندونيسيا وأستراليا لتنظيم هذا الحدث".

وكان "فيفا" قد منح شرف تنظيم مونديال 2030 للملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة المباريات الأولى لمنتخبات الأرجنتين والأورغواي وباراغواي على أراضيها إحياءً للذكرى المئوية لكأس العالم، بينما ستقام نسخة 2026 في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، في أول مونديال يلعب بمشاركة 48 منتخبًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo