دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خدمة الاستشارات الطبية العاجلة تتلقى أكثر من 600 ألف اتصال في 3 سنوات

11/10/2023 الساعة 14:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تلقت خدمة الاستشارات الطبية العاجلة (عبر الهاتف) التابعة لمؤسسة حمد الطبية أكثر من 600 ألف اتصال من أفراد المجتمع، وذلك منذ إطلاقها في عام 2020 خلال فترة انتشار وباء "كوفيد-19".

ومنذ ثلاث سنوات تقدم خدمة الاستشارات العاجلة، التي يديرها الأطباء، مجموعة من خدمات الرعاية الصحية للمرضى مثل الاستشارات الطبية، وتجديد صرف الأدوية وإيصالها إلى المنزل، ومراجعة حالة المريض الطبية عندما لا يكون لديه موعد محدد في العيادات.

د. خالد الرميحي: الخدمة تواصل تقديم استشاراتها الطبية العاجلة لأفراد المجتمع وتقوم بدور حيوي في مؤسسة حمد الطبية

وقال الدكتور خالد الرميحي مدير الخدمة إن "الاستشارات الطبية العاجلة تواصل تقديم خدمات الرعاية الصحية السريعة والسهلة للمرضى بعد أن أحدثت ثورة حقيقية في كيفية تقديم الرعاية للمرضى".. مشيرا إلى أن الخدمة تواصل تقديم استشاراتها الطبية العاجلة لأفراد المجتمع وتقوم بدور حيوي في مؤسسة حمد الطبية، حيث تساهم في تقديم الرعاية المطلوبة لكافة الأفراد.

وأوضح أن خدمة الاستشارات تتلقى باستمرار ردود فعل إيجابية من المرضى الذين لديهم الآن خيارات وصول أكثر ملاءمة إلى خدمات الرعاية الصحية المتمثلة بخيارات الاستشارات الطبية الافتراضية وعبر الهاتف، وهو ما يعني أن المشاكل الروتينية لديهم يتم التعامل معها من قبل الطبيب دون الحاجة إلى زيارة المستشفى.

وتسمح خدمة الاستشارات الطبية العاجلة عبر الهاتف للمرضى بالتحدث إلى المتخصصين في الرعاية الصحية للحصول على التشخيص المناسب حيث تتوفر من خلال الاتصال على الرقم 16000.

وتغطي الخدمة حاليا عدة تخصصات، منها الطب العام وأمراض الشيخوخة والأعصاب، والمسالك البولية والجلدية، وأمراض النسائية والتوليد، وأمراض الأطفال وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وإدارة الألم، وجراحة الدماغ والأعصاب، وجراحة الأوعية الدموية والأورام وأمراض الدم والصحة النفسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo