دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"كاف" يعلن تصنيف منتخبات القارة السمراء قبل قرعة كأس أمم إفريقيا

11/10/2023 الساعة 17:10 (بتوقيت الدوحة)
كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم "الأربعاء" توزيع المنتخبات على أربعة مستويات يتصدرها منتخبا كوت ديفوار والسنغال، استعدادا لسحب قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 "كوت ديفوار 2024".

وذكر (كاف) أن وضع منتخبي كوت ديفوار المستضيف والسنغال حامل اللقب على رأس المستوى الأول بجانب منتخبات تونس والجزائر ومصر والمغرب، سيسهل كثيرا تنظيم القرعة بمواجهة ترفع من مستوى التنافس في أكبر بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وضمت المستويات الثاني والثالث والرابع تواليا منتخبات "نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية"، و"جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، غينيا الاستوائية، موريتانيا"، وغينيا بيساو، موزمبيق، ناميبيا، أنغولا، غامبيا، تنزانيا".

وتسحب قرعة كأس أمم إفريقيا غدا "الخميس" على (24) منتخبا ستتنافس للحصول على اللقب في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، حيث توزع المنتخبات على ست مجموعات يتأهل إلى الدور ثمن النهائي منها أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث من بين المجموعات الست.

وتقام البطولة في الفترة من الثالث عشر من يناير وحتى الحادي عشر من فبراير للعام المقبل 2024.

ويحمل المنتخب السنغالي لقب النسخة الماضية بعد فوزه على نظيره المصري "صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب" بركلات الترجيح في فبراير الماضي بالكاميرون.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo