دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

تسهم في تلبية الطلب المتزايد على المواقف بمنطقتي وسط الدوحة وسوق الذهب القديم

"البلدية" و"كروه" تفتتحان مواقف السيارات العامة بمنطقة الغانم القديم

11/10/2023 الساعة 19:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت وزارة البلدية وشركة مواصلات (كروه) اليوم، المواقف العامة الجديدة للسيارات بمنطقة الغانم العتيق (سوق الذهب القديم)، والتي نفذتها الشركة على أرض محطة الحافلات التابعة لها بهذه المنطقة، وذلك في إطار مشروع إدارة المواقف العامة بالدولة.

وأكد السيد منصور البوعينين مدير عام بلدية الدوحة، إن افتتاح المواقف الجديدة بمنطقة الغانم العتيق، يأتي في إطار رؤية وزارة البلدية بشأن تنظيم المواقف العامة بالدولة، وفقا للقانون رقم (13) لسنة 2021 بشأن تنظيم مواقف المركبات.

تقليل الازدحام

وأوضح البوعينين أن القانون يهدف إلى المساهمة في الارتقاء بجودة الحياة بالمدن والأحياء السكنية، وفق الرؤية قطر الوطنية 2030، وذلك من خلال تقليل الازدحام والتكدس المروري بالأماكن المزدحمة الرئيسية عن طريق تنظيم أماكن الوقوف واستغلالها بشكل أمثل، وزيادة معدلات السلامة المرورية، واستغلال موارد الدولة من الطرق والأراضي في دعم النمو الاقتصادي للدولة، وتطوير مشاريع البنية التحتية لخدمة المجتمع، بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه صرح السيد أحمد عبدالرحمن المفتاح، الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية بشركة مواصلات (كروه) بأن إنشاء مواقف عامة للسيارات في أرض محطة حافلات الغانم القديم "يعكس رؤيتنا في دعم المجتمع وتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية".

أحمد المفتاح: فخورون بتعاوننا مع وزارة البلدية وكافة الجهات المختصة في إنشاء وتوفير المواقف

وأضاف "نحن نسعى بشكل دائم لتطوير خدماتنا وتحسينها لتسهيل حركة المرور وتلبية متطلبات الجمهور بالمناطق الحيوية بالدولة. ونحن فخورون بتعاوننا مع وزارة البلدية وكافة الجهات المختصة في إنشاء وتوفير المواقف وتقديم خدمة مميزة للجمهور والمجتمع المحلي".

أهمية الخطوة

ويأتي إنشاء المواقف العامة بمنطقة الغانم العتيق، نظراً للطلب المتزايد على مواقف السيارات في منطقة وسط الدوحة ومنطقة سوق الذهب القديم، حيث ستساعد هذه المبادرة في تخفيف الضغط على مرافق مواقف السيارات الحالية، مما سيؤدي إلى سهولة ويسر في تدفق الحركة المرورية وسيعود بالفائدة على المجتمع.

وتم إنشاء المواقف الجديدة بتنسيق تام ودعم من كافة الجهات المعنية، وبالتعاون مع وزارة البلدية، ومع شركة "محطة الكمبيوتر" المتخصصة في مرافق تنظيم وإدارة المواقف من خلال أحدث أجهزة سداد رسوم الانتظار، لضمان توفير خدمة اصطفاف مريحة وجعل زيارة منطقة وسط الدوحة تجربة سهلة. وستساعد المواقف للفترات القصيرة والطويلة الأمد في تنشيط الحركة التجارية في هذه المنطقة الهامة من الدوحة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي شركة مواصلات (كروه) لدعم المجتمع المحلي بكافة المبادرات الممكنة، بجانب حرص الشركة على تنويع خدماتها لتشجيع استخدام النقل العام بما يعزز الاستدامة البيئية وفقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo