دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر

23/09/2021 الساعة 20:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من منافسات البطولة
جانب من منافسات البطولة
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في منتجع المسيلة حتى /الثلاثاء/ المقبل، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الست، وهي إلى جانب قطر، كل من الكويت، السعودية، عمان، البحرين، والإمارات.

وشهد اليوم الأول من المنافسات تنظيم مسابقتي البليارد /8 كرات/ والسنوكر فردي، حيث أقيمت مباريات دور المجموعات وصولا إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام يوم غد /الجمعة/ منافسات الأدوار النهائية في المسابقتين.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في مسابقة السنوكر الفردي في الساعة الواحدة ظهرا، على أن تقام المباراة النهائية في الخامسة مساء، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي لمسابقة البليارد / 8 كرات/ في الثانية ظهرا، وتقام المباراة النهائية في الخامسة مساء.

ففي منافسات البليارد /8 كرات/ ، حجز أولى البطاقات القطري وليد ماجد بعد تغلبه على مواطنه بشار حسين بنتيجة أشواط (7-3)، بعد مباراة قوية من جانب اللاعبين استمرت حوالي ساعتين.

أما بقية البطاقات فقد كانت من نصيب السعودي مهند العنزي بعد فوزه على الإماراتي عبدالله الحوسني بنتيجة (7- 3)، والكويتي عبدالله القطان بتغلبه على الإماراتي الآخر صلاح الريماي (7- 4)، والسعودي عبدالرحمن العمار بفوزه على البحريني محمد الفهد بنتيجة (7-1).

نصف النهائي

وسيلتقي في مباراتي الدور نصف النهائي، القطري وليد ماجد مع السعودي مهند العنزي، والسعودي عبدالرحمن العمار مع الكويتي عبدالله القطان.

أما في منافسات السنوكر فردي، فقد تأهل الثنائي القطري أحمد سيف ومهنا العبيدلي إلى الدور ربع النهائي، بعد تصدر المجموعتين الثالثة والرابعة.

ففي المجموعة الثالثة حقق سيف الفوز على كل من يمان العامري بنتيجة (3-صفر)، والعماني محمد الوهيبي بنتيجة (3-صفر).

أما في المجموعة الرابعة فقد تصدر مهنا العبيدلي الترتيب العام بعد الفوز على كل من الإماراتي عبدالرحمن سيف والعماني صادق الفارسي بنفس النتيجة (3-1).

مدير البطولة: النجاحات المتواصلة للدولة في استضافة البطولات جعلت قطر عاصمة للبليارد والسنوكر الخليجي والآسيوي والعالمي

وأكد سلطان السويدي مدير البطولة الخليجية للبليارد والسنوكر، أن النجاحات المتواصلة التي حققتها قطر خلال استضافتها للبطولات الثلاث الكبرى بداية بالنسخة السادسة والثلاثين من بطولة آسيا للسنوكر مرورا ببطولة العالم /6 ريد/ وصولا إلى البطولة الخليجية المجمعة التي ستكون مسك ختام الاستضافات الثلاث، لا يمكن أن تأتي مصادفة.

وقال السويدي في تصريح صحفي اليوم، إن هذه النجاحات المتواصلة لا يمكن أن تأتي مصادفة وما حققته قطر في تنظيم كل البطولات السابقة لم يكن ليتحقق لولا الدعم الهائل من وزارة الثقافة والرياضة والإصرار الكبير من مجلس إدارة الاتحاد القطري على إنجاح هذه الاحداث المتتالية التي جعلت قطر عاصمة للبليارد والسنوكر الخليجي والآسيوي والعالمي.

وأعرب السويدي عن سعادته بإشادة الوفود المشاركة بالتنظيم القطري، وقال: "حالة الارتياح التي سادت بين جميع الوفود بالتنظيم القطري، أسعدتنا جميعا لأنهم أصبحوا يعرفون تماما قيمة تنظيم الدوحة لأي حدث رياضي رغم التحديات التي تواجه العالم بسبب استمرار جائحة كورونا /كوفيد - 19/".

كما أبدى السويدي ارتياحه للمستوى الفني القوي الذي ظهرت عليه منافسات اليوم الأول من البطولة الخليجية المجمعة.. وقال: "شهد اليوم الأول للبطولة تنافسا كبيرا بين اللاعبين من أجل تحقيق الانتصارات وضمان اوفر الحظوظ للمرور الى الأدوار المقبلة، كما شهد تحقيق لاعبي المنتخب القطري نتائج إيجابية للغاية بوصول بشار حسين الى نصف نهائي البليارد /8 كرات/ بعد انتصاره على زميله في المنتخب وليد ماجد، بالإضافة الى بلوغ الثنائي أحمد سيف ومهنا العبيدلي الدور ربع النهائي من بطولة السنوكر".. معربا عن أمله في أن يحقق لاعبو الأدعم العديد من الألقاب خلال هذه البطولة بما يعزز إنجازات اللعبة على المستوى الخليجي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo