دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الشورى" يشارك في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي

12/10/2023 الساعة 18:28 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، والذي عقد اليوم في القاهرة؛ لبحث تطورات الأحداث والتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية منذ السبت الماضي.

مثل المجلس في الاجتماع، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو مجلس الشورى، عضو البرلمان العربي، عضو اللجنة.

F8PxUz2aoAACeLA
ودعت اللجنة، المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة لوقف العدوان وحماية المدنيين عبر النظام الدولي، والتدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسـطيني وتوفير الحماية الدولية له وخاصة من اعتداءات المستوطنين المتطرفين، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإجبار القوة القائمة بالاحتلال على الانصياع لإرادة السلام المستند للقانون الدولي.

وأكدت اللجنة دعم ومساندة البرلمان العربي لدولة فلسطين وتحركاتها القانونية التي يقوم بها المجلس الوطني الفلسطيني لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وممارسة كافة الضغوط الرسمية والبرلمانية والشعبية لوقف آلة الحرب الإسرائيلية ووقف نزيف الأرواح وجرائم الحرب وإرهاب الدولة الممنهج الذي جرمه القانون الدولي.

F8PxU2SbwAAxwRC
كما أكدت اللجنة على الموقف الثابت للبرلمان العربي الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وفقا لمبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لعام 2002.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التحضير لأعمال الجلسة الأولى للبرلمان العربي ضمن دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، والمقررة بعد غد السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo