دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وقعتها وزارة التربية والتعليم و"التعليم فوق الجميع" واللجنة الوطنية القطرية

اتفاقية ثلاثية لتقديم خدمات تدريبية للمدرسين والطلبة

12/10/2023 الساعة 19:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومؤسسة "التعليم فوق الجميع" واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، اتفاقية تهدف إلى تقديم خدمات تدريبية للمدرسين والطلبة من أجل بناء كتلة من المعلمين والمنسقين لمشروع "آي ايرن - قطر" في جميع المدارس بالدولة، لأجل تمكين كافة الطلاب من تطبيق مشاريع تهدف إلى تقديم مساهمة مفيدة لصحة ورفاهية المجتمع.

ويوفر "آي إيرن - قطر" الذي يضم شبكة عالمية من المعلمين والطلاب، منصة تعاونية باللغتين العربية والإنجليزية تساعد المدارس على إيجاد حلول للقضايا العالمية، والمساهمة في التوعية بأهداف التنمية المستدامة، فضلا عن تقديم التطوير المهني للمعلمين.

وقع الاتفاقية السيد علي عبدالرزاق المعرفي القائم بمهام أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، والسيد عبدالله العبدالله المدير التنفيذي لبرنامج أيادي الخير نحو آسيا التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع.

وتركز الاتفاقية على تحقيق العديد من النتائج من بينها تطوير وبناء نسخة إلكترونية عالية الجودة من تدريبات مشروع "آي ايرن - قطر" للمعلمين لدمج التعلم القائم على المشاريع، وتعليم المواطنة العالمية في ممارساتهم التعليمية، وإتاحة الفرصة لتدريب المعلمين والمنسقين لجميع المدارس في دولة قطر.

F8P9CHnXQAAhyr9
ومن شأن الاتفاقية أيضا مساندة الطلاب في دولة قطر، عبر منصات الإنترنت، لإجراء مشاريع مصممة لتقديم مساهمة ذات مغزى في صحة ورفاهية المجتمع، وترتبط بأهداف التنمية المستدامة، وتنمية المعرفة والمهارات الحياتية والقيم التي ستساعد الطلاب على النمو ليصبحوا مواطنين منتجين ونشطين.

ويبدأ تدريب المعلمين في 25 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 21 ديسمبر القادم، لينطلق بعد ذلك برنامج تدريب المدرسين للطلاب، وإنجاز المشاريع حتى نهاية شهر مارس 2024.

وقال السيد المعرفي في تصريح صحفي، إن الاتفاقية تهدف لتدريب المعلمين وتمكينهم بهدف رفع كفاءتهم في مجال التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنها تتضمن إقامة ندوات ومحاضرات وورش للعمل للجهات المعنية المستهدفة، ومن ثم يقوم المعلمون بتدريب الطلاب ونقل المعرفة إليهم وتمكينهم كذلك من إقامة مشاريع مشتركة لهم تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ونوه إلى أن اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تعمل جاهدة لنشر الوعي وتعزيز الثقافة محليا ودوليا في المجالات ذات الصلة باختصاصاتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo