دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لاعبنا "المعز علي" واحد من 3 مرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا

13/10/2023 الساعة 17:10 (بتوقيت الدوحة)
المعز علي
المعز علي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، قائمة المرشحين لنيل الجوائز السنوية لعام 2022 خلال الحفل الذي سيقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة يوم 31 أكتوبر، بعد غياب أربع سنوات.

وينافس لاعب المنتخب القطري الأول لكرة القدم ونادي الدحيل المعز علي، على جائزة أفضل لاعب في القارة، إلى جانب السعودي سالم الدوسري، والأسترالي ماثيو ليكي، في حين يتنافس على جائزة أفضل لاعبة كل من الأسترالية سامانثا كير والصينية زهانغ لينيان واليابانية ساكي كوماغاي.

إسهامات المعز

وشهد الموسم الماضي 2022 - 2023 تميزا كبيرا للمعز علي الذي تجاوز حاجز الـ 200 مباراة مع فريقه الدحيل، مواصلا دوره المؤثر مع الفريق منذ بداية المشوار عام 2016، وقد ساهم المهاجم المميز البالغ من العمر 27 عاما في مساعدة الدحيل على الفوز بلقب الدوري القطري الموسم الماضي، وهو اللقب الثامن للنادي.

كما ساهم المعز علي في حصول النادي على بطاقة التأهل للمرة 12 على التوالي في دوري أبطال آسيا، وهو الرقم الأعلى لأي فريق على التوالي في تاريخ البطولة، كما يبرز المعز علي بحضوره المتواصل مع منتخب قطر، حيث بات يتشارك في الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية، بعدما سجل الهدف الدولي رقم 42 في شهر نوفمبر 2022، كما شارك المعز علي مع المنتخب القطري في كأس العالم FIFA قطر 2022.

الدوسري بين المنافسين

بدوره برز السعودي سالم الدوسري البالغ من العمر 32 عاما بشكل لافت في الموسم الماضي، وقام بدور محوري في فوز المنتخب السعودي خلال كأس العالم 2022، على منتخب الأرجنتين التي توجت لاحقا بلقب البطولة، وقد نجح في مساواة الرقم القياسي المسجل باسم سامي الجابر لأكبر عدد من الأهداف للسعودية في نهائيات كأس العالم (بمجموع 3 أهداف).

وساهم الدوسري، أيضا في تتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي 2021 - 2022 وكأس الملك 2022 - 2023 ، ونجح في تسجيل هدفين خلال المباراة أمام فلامينغو البرازيلي في قبل نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، ليتأهل الفريق إلى المباراة النهائية، ونجح اللاعب في تسجيل 4 أهداف وصنع 3، ليساهم في بلوغ الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

أما المنافس الثالث على جائزة الأفضل ماثيو ليكي (32 عاما) فقد برز في الدوري الأسترالي من خلال تسجيل 9 أهداف مع نادي ملبورن سيتي الذي توج بلقب الدوري موسم 2022، وواصل التألق في النسخة التالية، إلى جانب تألقه اللافت مع منتخب أستراليا من خلال تسجيل هدف الفوز في مرمى الدنمارك بالمباراة الأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم 2022 في قطر، ليحجز المنتخب الأسترالي مقعده في دور الـ16.

18 جائزة

ويشهد حفل توزيع الجوائز، تقديم 18 جائزة في الفئات المختلفة، من ضمنها جائزة أفضل اتحاد إقليمي، وهي جائزة تقدم للمرة الأولى، في حين تم إعادة تشكيل فئات جوائز أفضل اتحاد وطني، وجوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين.

ومن بين أبرز الجوائز التي يقدمها الاتحاد الآسيوي خلال حفل الجوائز السنوي السابع والعشرين والذي سيقام في قصر المؤتمرات في الدوحة يوم 31 اكتوبر الجاري، هناك جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة ويتنافس عليها كل من : مهدي تاريمي (بورتو ومنتخب إيران)، كاورو ميتوما (رويال يونيون سانت غولواز/برايتون هوف البيون، ومنتخب اليابان)، كيم مين-جاي (فنربخشة/نابولي، ومنتخب كوريا الجنوبية).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo