دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزير خارجية السعودية يبحث آخر المستجدات في غزة ومحيطها

13/10/2023 الساعة 19:00 (بتوقيت الدوحة)
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي
ع
ع
وضع القراءة

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي، خلال اتصال هاتفي اليوم، آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

وحث وزير الخارجية السعودي، بريطانيا بصفتها عضوًا دائما في مجلس الأمن على العمل لاضطلاع المجلس بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، مؤكدًا على أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية بما يؤسس لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة.

وجدد رفض السعودية القاطع لاستهداف المدنيين بأي شكل، وأهمية التوصل إلى وقف فوري للتصعيد العسكري، مع ضرورة رفع الحصار عن غزة، والمساهمة في إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية للمدنيين.

كما بحث وزير الخارجية السعودي، خلال اتصال هاتفي اليوم، مع إيان بورغ وزير خارجية مالطا آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

وأكد الجانبان على أهمية وقف كافة أشكال استهداف المدنيين، والتزام جميع الأطراف المتنازعة بما نص عليه القانون الدولي الإنساني، مع ضرورة رفع الحصار عن غزة.

وحث وزير الخارجية السعودي، مالطا بحكم دورها كعضو غير دائم في مجلس الأمن على العمل لاضطلاع المجلس بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدولي عبر الدفع بوقف فوري للعمليات العسكرية ورفع الحصار عن غزة.

وفي اتصال هاتفي آخر، بحث الأمير فيصل مع ريتنو مارسودي وزيرة خارجية إندونيسيا تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة التنسيق المشترك فيما يخص الدفع بوقف التصعيد العسكري، ورفع الحصار عن غزة.

وتطرق الجانبان إلى أهمية تكثيف التواصل مع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته تجاه الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والالتزام بقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الشأن، مع أهمية الوصول إلى حلول عاجلة لإدخال المواد الطبية والإغاثية للشعب الفلسطيني.

بالإضافة إلى ذلك، بحث وزير الخارجية السعودي، خلال اتصال هاتفي، مع أونانغا ندياي وزير خارجية الغابون آخر المستجدات في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها، مع التأكيد على أهمية وقف كافة أشكال استهداف المدنيين، والتزام جميع الأطراف المتنازعة بما نص عليه القانون الدولي الإنساني.

وحث الأمير فيصل، الغابون بحكم دورها كعضو غير دائم في مجلس الأمن على العمل لاضطلاع المجلس بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدولي عبر الدفع بوقف فوري للعمليات العسكرية ورفع الحصار عن غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo