دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الصليب الأحمر: الترحيل القسري لسكان غزة مخالف للقانون الدولي

13/10/2023 الساعة 23:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، إن سعي الكيان الإسرائيلي لترحيل سكان قطاع غزة قسرا، ومنحهم مهلة 24 ساعة للانتقال إلى جنوب القطاع، في ظل حصار يحرمهم الغذاء والماء والكهرباء، لا يتوافق مع القانون الإنساني الدولي.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها، أنه في ظل وجود حصار عسكري إسرائيلي، لن تتمكن المنظمات الإنسانية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تقديم المساعدة للسكان.. مشيرة إلى أن احتياجات أهالي غزة كبيرة جدًا ويجب أن تكون المنظمات الإنسانية قادرة على زيادة عمليات الإغاثة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد عبر في وقت سابق عن رفضه لما أعلنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشأن ضرورة انتقال جميع السكان شمال وادي غزة إلى جنوبي القطاع.

وقال إن الحصار الكامل الذي أعلنه الكيان الإسرائيلي يؤدي بالفعل إلى كارثة إنسانية في غزة، إذ تشير التقديرات إلى تشريد أكثر من 250 ألف شخص، وتوقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل، والشح الحاد في المياه.

ويشار إلى قوات الاحتلال تواصل لليوم السابع على التوالي، عدوانها الهمجي برا وجوا وبحرا على قطاع غزة، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 1800 شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 7 آلاف و100، فضلا عن تدمير آلاف المساكن والمحلات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo