دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مقاتلو القسام استهدفوها بقذيفة "آر بي جي" واحترقت بالكامل

القناة 13 الإسرائيلية تنشر صورة مروحية أسقطتها حماس

14/10/2023 الساعة 16:37 (بتوقيت الدوحة)
صورة للمروحية الإسرائيلية التي أسقطها مقاتلو القسام
صورة للمروحية الإسرائيلية التي أسقطها مقاتلو القسام
ع
ع
وضع القراءة

أفادت القناة 13 الإسرائيلية بسقوط مروحية عسكرية في اليوم الأول من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضافت القناة الإسرائيلية، اليوم السبت، التي نشرت صور المروحية التي احترقت، أنها كانت تقل عددا من جنود وحدة المظليين للمشاركة في القتال بمستوطنة باري في غلاف غزة عندما استهدفها عناصر القسام بقذيفة "آر.بي.جي".

وأوضح مراسل الجزيرة أن الطائرة من نوع "ياسعور" وأن هذا التأكيد يأتي في ظل تحفظ وتسريبات في الأوساط الإسرائيلية ومنصات فلسطينية، لافتا -نقلا عن مصادر صحفية عبرية- إلى أن الهجوم الذي تعرضت له المروحية الإسرائيلية "ربما دفع قائدها للهبوط اضطراريا، ونجاة من كانوا على متنها، قبل أن تسقط وتلتهمها النيران".

وكانت منصات فلسطينية نشرت في وقت سابق، عن إعلام إسرائيلي أن المقاومة استهدفت طائرة مروحية إسرائيلية، قبل أن ترد تأكيدات اليوم.

من جهة أخرى، قالت كتائب القسام اليوم إن "مجاهدينا عبروا السياج الفاصل شرق خان يونس وهاجموا العدو ودمروا 3 آليات عسكرية والاشتباك مستمر"، ويأتي ذلك ضمن عملية طوفان الأقصى التي تدخل يومها الثامن، في ظل غارات متواصلة يشنها طيران الاحتلال على قطاع غزة منذ السبت الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، إلى جانب دمار واسع في المباني السكنية والمرافق الحيوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo