دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نادي السباق والفروسية يعلن اكتمال ترتيبات انطلاق موسم 2023 -2024

14/10/2023 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
شعار نادي السباق والفروسية
شعار نادي السباق والفروسية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نادي السباق والفروسية اليوم اكتمال ترتيبات انطلاق موسم سباقات الخيل المحلية (2023 -2024) يوم الأربعاء المقبل، والمقام على مضماري الريان والعقدة ويشهد 69 سباقا ( بينهم 47 سباقا على مضمار الريان بالنادي).

وأكد النادي في بيان له اليوم أنه وللمرة الثانية على التوالي يشهد الموسم المحلي ازدياد عدد السباقات بهدف توفير المزيد من الفرص أمام الملاك والمدربين والخيالة للمشاركة ورفع المستوى والمساهمة في تطوير السباقات المحلية بشكل مستمر، خاصة أن إدارة النادي لديها استراتيجية محددة للعمل على الوصول بمستوى السباقات إلى المكانة التي تستحقها قطر في عالم سباقات الخيل.

وستكون بداية السباقات يوم الأربعاء المقبل من خلال سباق الخيل على كأس الغارية على مضمار الريان الرملي، وفى اليوم التالي "الخميس" السباق الثاني على كأس الهملة على مضمار الريان العشبي.

وفى المقابل تبدأ السباقات على مضمار العقدة في 18 نوفمبر المقبل على كأس الخريب على المضمار العشبي، وبعد هذا الموعد بأسبوع سيقام السباق الثاني على كأس الركيات، ولن تؤثر السباقات على مضمار العقدة على إقامة السباقات على مضمار الريان لأن الأيام مختلفة على مدار الموسم بهدف توفير فرص للمشاركة بحسب مستويات وفئات الجياد لدى الملاك والمدربين.

عيسى المهندى: النادي يتطلع لتنظيم موسم متميز وحافل بالمنافسات القوية

وقال السيد عيسى بن محمد المهندى رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية إن النادي يتطلع لتنظيم موسم متميز وحافل بالمنافسات القوية بين الملاك والمدربين والخيالة في ظل البرنامج الموضوع والذي يضمن التكافؤ بين الجميع، وسيكون التفوق بكل تأكيد لمن يملك الجياد الأفضل والأكثر جاهزية.

وأكد المهندي ان إدارة النادي أنهت كافة الاستعدادات لبداية الموسم المحلى، ومن المتوقع أن يكون أكثر قوة وإثارة لاسيما بعدما تقرر زيادة الجوائز المالية بصورة غير مسبوقة و أكبر مما كانت عليه في المواسم الماضية.

وتقدم المهندي بالشكر إلى المسئولين على دعمهم للنادي وحرصهم على توفير المناخ الملائم للملاك والمدربين والخيالة لتحقيق أفضل المستويات والنتائج، مضيفا أن زيادة الجوائز المالية سيساهم في رفع المستوى وتحسين جودة الجياد المشاركة في السباقات على مدار الموسم.

وتبلغ الجائزة المالية المخصصة لأغلب أشواط الكؤوس العادية 120 ألف ريال بدلا من 100 ألف ريال لنفس الأشواط في الموسم الماضي، وهى المرة الأولي في تاريخ النادي التي تكون فيها الجائزة المالية بهذه القيمة، إلى جانب زيادة جوائز بقية الأشواط في كل سباق، وبالتالي سيكون هناك تأثير إيجابي على المستوى ودرجة المنافسة بهدف حصد الجوائز المالية الكبيرة.

وأعلن المهندي أن مهرجان سيف سمو الأمير المقرر في الفترة من 15- 17 فبراير المقبل سيشهد زيادة غير مسبوقة في الجوائز المالية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo