دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام الجولة الرابعة من بطولة قطر الوطنية للسرعة للسيارات

14/10/2023 الساعة 20:42 (بتوقيت الدوحة)
منصور شبلي
منصور شبلي
ع
ع
وضع القراءة

وسط أجواء تنافسية مثيرة، أسدل الستار اليوم على فعاليات الجولة الرابعة من بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات "إسبرينت" للموسم 2023، والتي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة، سواء من السائقين المحليين أو من خارج قطر.

وشارك في منافسات هذه الجولة 31 سائقا من جنسيات عربية وأجنبية في سبع فئات مختلفة هي: (O1، O2، O3، P1، P2، P3)، فضلا عن فئة "w" التي أقيمت للمرة الأولى خلال هذه الجولة، حيث قام كل متنافس بإجراء ثلاث محاولات في كل فئة، ومن ثم تم احتساب النتيجة الأفضل.

وجاءت منافسات الجولة الرابعة قوية بين جميع المتسابقين في الفئات الست للبطولة، سواء خلال التجارب الحرة أو المحاولات الثلاث الرسمية، حيث لم تحسم المراكز الثلاثة الأولى إلا مع انتهاء المحاولة الثالثة.

منصور شبلي يواصل تفوقه

وأسفرت الجولة عن مواصلة المتسابق منصور شبلي تفوقه وحصد للمرة الرابعة تواليا لقب الفئة الأقوى "O1"، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 46.025 ثانية في محاولته الثالثة، فيما نال المتسابق جاد الأعور لقب فئة "O2"، بعدما سجل زمنا قدره 47.527 ثانية في محاولته الثانية، بينما نالت المتسابقة بيج دي جاجر ، لقب فئة "O3" بزمن قدره 54.011 ثانية في محاولتها الثالثة.

وواصل المتسابق منصور شبلي تألقه في الجولة الثالثة بعدما حصد أيضا لقب فئة "P1"، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 47.676 ثانية في محاولته الثانية، بينما أحرز المتسابق ماهر سري لقب فئة "P2" بزمن قدره 47.590 ثانية في محاولته الثالثة، فيما تألق المتسابق فرانشيسكو فورناسياري وحصد لقب فئة "P3"؛ إثر تسجيله الزمن الأسرع في اللفة، وقدره 46.557 ثانية في محاولته الثانية.

بيج دي جاجر تحرز المركز الأول في فئة للسيدات

وأخيرا في فئة "w" المخصصة للسيدات والتي استحدثت في هذه النسخة من البطولة، تمكنت المتسابقة بيج دي جاجر من إحراز المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع 54.11 ثانية في محاولتها الثالثة، لتحقق لقبها الثاني في هذه الجولة بعد لقب فئة "O3".

وتحظى بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات "إسبرينت" باهتمام بالغ من جانب المسؤولين داخل اتحاد السيارات، لا سيما في ظل الإقبال الكبير على المشاركة التي زادت بصورة كبيرة في المواسم الأخيرة، وهو ما ساهم في ارتفاع مستوى المنافسات، وزيادة حدة الإثارة والقوة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo