دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

المصري "كوكا" يدعم فلسطين بفضح "الكذب الإسرائيلي" للجماهير الأوروبية

15/10/2023 الساعة 10:29 (بتوقيت الدوحة)
أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا
ع
ع
وضع القراءة

وجه نجم منتخب مصر ولاعب نادي ألانيا سبور التركي، أحمد حسن "كوكا"، رسالة تاريخية للعالم أجمع، وللشعب الفلسطيني والعربي بشكل خاص، بشأن القضية الفلسطينية، معلنًا تضامنه اللامشروط مع لشعب الفلسطيني، في ظل الهجمات الشنيعة التي تتعرض إليها غزة من قوات الاحتلال الصهيوني.

وكتب رسالة تاريخية على موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقًا) حاول من خلالها أن يذكر الجميع بجرائم الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني البريء، والذي يبحث عن حريته، ولا شيء سوى ذلك، وأرفق منشوره بصور ومقاطع فيديو لضحايا الحرب.

وكتب "كوكا" في البداية: "انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عامًا، ولهذا السبب لدي متابعون وأصدقاء من غير العرب. لذلك فإن هذا المنشور وما أشاركه عن فلسطين مخصص لكم، أنا وأصدقائي العرب نعرف جيدًا ما كان يحدث منذ عقود.. استولت إسرائيل على أرض فلسطين، وقتلت الآلاف من الأشخاص، ودمرت كل شيء".

وعبّر "كوكا" عن غضبه الشديد من تعامل وسائل الإعلام الغربية بشكل غير عادل مع ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، بقوله: "الفلسطينيون بعد سنوات عديدة من محاولتهم القتال، حتى ولو بالأسلحة الخفيفة التي هي كل ما بحوزتهم، تصفهم وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين".

وواصل: "ادّعت وسائل الإعلام الغربية أنهم قطعوا رؤوس 40 طفلًا إسرائيليًا، لكن لم تكن هناك أي صور أو مقاطع فيديو تثبت ذلك، لذلك فهذه مجرد قصة كاذبة أخرى.. أنا ضد أي شخص يقتل المدنيين أو الأبرياء، لكن الإرهابيين الحقيقيين هنا هم من يقصف البلاد كلها".

ودعا النجم المصري العالم أن يكون محايدًا في اتخاذ الموافق في القضية الفلسطينية بقوله: "يمكنك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمقًا لتصور المأساة في غزة على أنها في إسرائيل، أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار، أو تجد نفسك في محادثة إزاء هذا الأمر، أن تعرف الحقيقة. لقد كدت أنسى أن أخبركم أن منصات التواصل الاجتماعي تحظر الحسابات التي (تتجرأ) على إظهار الحقيقة بخصوص هذه الفظائع".

وانضم "كوكا" إلى عدد من النجوم العرب الذين أكدوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، على غرار الأردني موسى التعمري، والتونسي عيسى العيدوني، والمغربي نصير مزراوي، والجزائري رياض محرز، ولاعبين آخرون أكدوا نصرتهم للقضية الفلسطينية بدون أي شروط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo