دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

روسيا تعترض مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

15/10/2023 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت روسيا أن سلاحها الجوي اعترض مسيرة أمريكية اقتربت من الأجواء الروسية فوق البحر الأسود، اليوم، وذلك في ظل تكرار هذه الحوادث بين موسكو وواشنطن منذ اندلاع الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية باقتراب مسيرة استطلاع أمريكية من طراز Global Hawk من الأجواء الروسية فوق البحر الأسود، وأن مقاتلة روسية من طراز "سو-27" أقلعت لاعتراضها.

وذكر المكتب الصحفي في الوزارة أن الرادارات رصدت هدفًا جويًا فوق البحر الأسود كان في طريقه نحو الحدود الروسية، وأضاف: "لتحديد هدف جوي، ومنع انتهاك الحدود الروسية انطلقت مقاتلة من طراز سو-27 من قوات الدفاع الجوي المناوبة، وحدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه مسيرة استطلاع من طراز RQ-4B Global Hawk تابعة للقوات الجوية الأمريكية".

وتابع: "مع اقتراب المقاتلة الروسية، ابتعدت المسيرة الأمريكية عن الحدود الروسية"، مشيرًا إلى أن المقاتلة الروسية عادت بسلام إلى مطارها بعد منع انتهاك الحدود الروسية.

وأشار إلى أن "تحليق المقاتلة الروسية جرى وفق القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة وبمراعاة تدابير السلامة".

ومنذ اندلاع الحرب الروسية - الأوكرانية في فبراير من العام 2022، دائما ما تبلغ موسكو عن اقترب مسيرات أمريكية من مجالها الجوي، لا سيما فوق البحر الأسود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo