دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاق أعمال "ملتقى أفكار الشباب من أجل الاستدامة"

15/10/2023 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الملتقى
جانب من فعاليات الملتقى
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم الأحد، في الدوحة أعمال "ملتقى أفكار الشباب من أجل الاستدامة" الذي تنظمه وزارة الرياضة والشباب ويستمر حتى 19 من أكتوبر الجاري.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات الشبابية في مجال الاستدامة، وخلق بيئة تشجع على الابتكار في تصميم البرامج والأنشطة المجتمعية، إضافة إلى تعزيز ربط المبادرات بأهداف التنمية المستدامة.

وشارك في الملتقى 7 دول منها خمس دول خليجية وهي المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، إلى جانب دولة قطر الدولة المضيفة، إضافة إلى الأردن والمغرب.

F8fVR9CXYAApf4l.jpeg
ويتيح الملتقى مساحة للشباب الخليجين للمشاركة بمبادراتهم التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال خلق بيئة تفاعلية محفزة من شأنها أن يكون لها أثر مجتمعي.

ويتلقى المشاركون في الملتقى مجموعة من الورش تشمل الجانبين النظري والعملي يقدمها مجموعة من المدربين القطريين المعتمدين وأصحاب الخبرة في هذا المجال.

وتتضمن ورش العمل، ورشة الاستراتيجية والاستدامة، وورشة الابتكار في الأنشطة والبرامج المجتمعية، وورشة مهارات التسويق واستقطاب المستثمرين، وورشة مهارات عرض المشاريع، بالإضافة إلى برنامج ترفيهي يتضمن زيارة أهم معالم ومتاحف مدينة الدوحة.

ويختتم الملتقى بتنظيم معرض للمشاريع الشبابية في مجال الاستدامة، وذلك بعد إدخال التطويرات اللازمة عليها، واستفادة من ورش التدريب التي تلقاها الشباب لتطوير أفكارهم في هذا المجال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo