دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

لمناقشة الوضع في غزة

مجلس النواب العراقي يدعو اتحاد البرلمانات العربية لعقد اجتماع طارئ

15/10/2023 الساعة 21:22 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

دعا مجلس النواب العراقي البرلمانات العربية إلى عقد جلسة طارئة في بغداد، لمناقشة القصف الإسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة، منذ أكثر من أسبوع.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم، وشهدت التصويت على مقررات المجلس الخاصة بمناقشة القصف على قطاع غزة، والحصار المفروض عليه، وفق بيان صحفي صادر عن المجلس.

وأدان مجلس النواب العراقي سياسة الكيان الإسرائيلي في قتل وتهجير وهدم المنازل، مؤكدا على حق الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم وحقوقهم المغتصبة، كما دعا الحكومة العراقية لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بإسناد وإغاثة الشعب الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة.

ودعا مجلس النواب العراقي البرلمانات العربية إلى عقد جلسة طارئة لاتحاد البرلمانات العربية في بغداد، لاتخاذ موقف ينسجم مع إرادة الشعوب العربية.

وطالب المجلس الأمم المتحدة بالعمل الفوري على فتح منافذ إيصال المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، وكذلك طلب من مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤوليته، باتخاذ ما يلزم لوقف التصعيد والقتل والتهجير ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد البرلمان العراقي على ضرورة فتح منافذ رسمية للتبرعات والمساهمات الحكومية وغير الحكومية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني، فضلا عن التأكيد على موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وسيادته الكاملة على أراضيه.

ولا يزال التصعيد والقصف مستمرا في قطاع غزة باستهداف المدنيين والبنى التحتية ما أوقع مئات الضحايا وأحدث دمارا كبيرا في الممتلكات العامة والخاصة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة منذ السابع من الشهر الحالي، إلى 2506 شهداء ونحو 10400 جريح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo